قطر والأرجنتين توقعان اتفاقية لتشجيع الاستثمارات المتبادلة

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد نائبة رئيس الأرجنتين مارتا ميكاتي

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد نائبة رئيس الأرجنتين مارتا ميكاتي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-11-2016 الساعة 08:28
الدوحة - الخليج أونلاين


وقعت قطر والأرجنتين، الأحد، اتفاقية تشجيع وحماية للاستثمارات المتبادلة، بعد سلسلة مباحثات أجرتها في الدوحة نائبة رئيس الأرجنتين "مارتا جابريلا ميكاتي".

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا): إن "الاتفاقية وقعها كلٌّ من الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة القطري، فيما وقعها عن الجانب الأرجنتيني ميكاتي".

وتهدف اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة إلى خلق المناخ الاستثماري الجيد بين الدولتين، وإيجاد ظروف مواتية للاستثمارات بواسطة مستثمري البلدين، وتعزيز وحماية تلك الاستثمارات.

اقرأ أيضاً :

"المجمع الانتخابي".. طريقة الأمريكيين في اختيار رئيسهم

جدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين قطر والأرجنتين بلغ عام 2015 نحو 181 مليون دولار؛ إذ تعتبر بوينس آيرس الشريك التجاري رقم 38 للدوحة، حيث بلغت قيمة الصادرات القطرية إلى الأرجنتين عام 2015 نحو 147 مليون دولار، بينما بلغت قيمة الواردات نحو 34 مليون دولار.

وفي وقت سابق، استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مكتبه بالديوان الأميري، ميكاتي، حيث تم خلال المقابلة بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما عقد الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، نائب أمير قطر، بالديوان الأميري، جلسة مباحثات رسمية مع نائبة رئيس الأرجنتين، جرى خلالها بحث علاقات التعاون بين البلدين، وسبل دعمها وتنميتها في مختلف المجالات، لا سيما في مجال الاقتصاد وتعزيز فرص الاستثمار بين الجانبين.

مكة المكرمة