قفزة جديدة بالنشاط التجاري بين قطر والكويت.. هذا ما تحقق

مباحثات لإنشاء مجلس أعمال مشترك لتعزيز التعاون
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LdnbwQ

قطر والكويت ترتبطان بعلاقات تجارية وثيقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-01-2019 الساعة 14:48

أعلنت غرفة قطر، اليوم الأربعاء، نمو الشركات الكويتية العاملة بالبلاد بنسبة 34% خلال الشهور التسعة الأولى من العام الماضي.

وقال محمد الكواري، النائب الأول لرئيس غرفة قطر، إن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 2.8 مليار ريال (769 مليون دولار) في  الفترة ذاتها من 2018.

وشدد خلال لقاء مع وفد تجاري وصناعي كويتي على رغبة الطرفين تعزيز علاقات التعاون في كل المجالات التجارية والصناعية، والتقريب بين رجال الأعمال، ومناقشة وحل أي معوقات تواجه الاستثمارات المتبادلة والتبادل التجاري، والجدية في نقل التعاون المشترك إلى أعلى مستوياته، بما يحقق الفائدة للاقتصادين القطري والكويتي.

وبحسب صحيفة "الراية" القطرية، تم التطرق إلى الحديث عن إمكانية إنشاء مجلس أعمال قطري - كويتي مشترك لتعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين، وافتتاح مكتب تمثيلي للهيئة العامة للصناعة الكويتية في غرفة قطر.

كما تم بحث إمكانية إقامة معرض دائم للصناعات الكويتية في قطر لتعريف المجتمع القطري بالصناعات الكويتية، وكذلك إمكانية إقامة معرض مشترك لمنتجات البلدين في دول مختلفة حول العالم للترويج المشترك للصناعات القطرية والكويتية.

تجدر الإشارة إلى أن كلاً من دولة قطر ودولة الكويت ترتبطان بعلاقات تجارية وثيقة انعكست إيجاباً على حجم التبادل التجاري بين البلدين، والذي بلغ خلال الأشهر العشرة الأولى من العام 2018 ما يقرب من 3.57 مليارات ريال قطري (قرابة مليار دولار)، وتعتبر الكويت الشريك التجاري العشرين لدولة قطر.

مكة المكرمة