قوة الدولار تدفع أسواق المعادن للتراجع

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LvdPJo

سبائك ذهبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-11-2018 الساعة 16:43
واشنطن - الخليج أونلاين

خيم التراجع على أسواق الذهب والمعادن الأخرى في التعاملات الآجلة والفورية يوم الجمعة، بسبب ارتفاع الدولار بعد تلميحات برفع أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية في نهاية العام الجاري.

وتراجعت أسعار الذهب في العقود الآجلة تسليم ديسمبر بنسبة 0.47% أو ما يعادل 5.80 دولارات، ليصل سعر الأوقية (الأونصة) إلى نحو 1219 دولاراً، وهو أدنى مستوى خلال أسبوع تقريباً.

وقرر مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، مساء الخميس، الإبقاء على أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية دون تغيير ضمن حدود تتراوح بين 2  و2.25%.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام العملات الرئيسية، في تعاملات يوم الجمعة بنسبة 0.11% ليصل إلى 96.66، وهو أعلى مستوى خلال أسبوع، بدعم من قوة الاقتصاد الأمريكي وزيادة أسعار الفائدة.

وتراجعت أسعار المعدن النفيس، الملاذ الآمن وقت الاضطرابات المالية في العالم، خلال التعاملات الفورية 0.41% أو ما يعادل 5 دولارات، ليصل سعر الأوقية إلى 1219دولاراً.

كما هبطت أسعار الفضة في العقود الآجلة تسليم ديسمبر المقبل بنسبة 0.75% أو ما يعادل 0.11 سنت، ليصل سعر الأوقية إلى 14.32 دولاراً.

وانخفض سعر البلاتين في التعاملات الفورية بنسبة 0.42% أو ما يعادل 3.65 دولارات، ليصل سعر الأوقية إلى 860.5 دولاراً.

وتوجد علاقة عكسية بين أسعار المعادن وخاصة الذهب والدولار؛ فإذا ارتفع سعر صرف العملة الخضراء تراجعت أسعار المعادن النفيسة.

وقال المركزي الأمريكي يوم الخميس إن سوق العمل تزداد قوة، والنشاط الاقتصادي يزيد بوتيرة قوية، مبقياً على خططه لمواصلة رفع أسعار الفائدة تدريجياً.

مكة المكرمة