"كوكاكولا" تتجه لسوق القهوة بصفقة مليارية مع "كوستا"

استحوذت على "كوستا" بـ5.1 مليارات دولار
الرابط المختصرhttp://cli.re/gPJxyk

"كوستا" شركة رائدة في صناعة القهوة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 31-08-2018 الساعة 15:18
واشنطن - الخليج أونلاين

أعلنت شركة المشروبات الغازية "كوكا كولا"، اليوم الجمعة، أنها توصلت إلى اتفاق نهائي لشراء سلسلة محال القهوة العالمية "كوستا"، التي أُسست في لندن منذ عام 1971.

وذكرت الشركة في بيان لها، أن قيمة صفقة الشراء تبلغ 3.9 مليارات جنيه إسترليني (5.1 مليارات دولار)، وفقاً لوكالة أنباء "أسوشيتد برس".

وستمنح هذه الصفقة شركة "كوكاكولا" منصة قوية للقهوة، عبر أجزاء من أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا، مع إمكانية التوسع لمناطق أخرى في العالم.

وتصنف "كوستا" كشركة رائدة في صناعة القهوة في المملكة المتحدة، ولديها بصمة متنامية في الصين، من بين الأسواق الأخرى، كما أنها تتمتع بحضور قوي مع "كوستا إكسبرس"، التي تقدم قهوة عالية الجودة بمجموعة متنوعة من المواقع أثناء السفر والترحال، ومن ضمن ذلك محطات الوقود ودور السينما ومراكز السفر.

وستمنح عملية الاستحواذ، توسيع قائمة تشكيلة "كوكا كولا" الحالية بإضافة علامة تجارية رائدة أخرى، إذ يوضح جيمس كوينسي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة المياه الغازية: "ستعطي كوستا كوكاكولا قدرات وخبرات جديدة في مجال القهوة، ويمكن لنظامنا أن يخلق فرصاً لنمو علامة كوستا التجارية في جميع أنحاء العالم".

وتابع: "تعتبر المشروبات الساخنة واحدة من الأجزاء القليلة من إجمالي مساحة المشروبات الرائجة في العالم، والتي لا تملك كوكا كولا علامة تجارية عالمية لها، ولكن تتيح لنا كوستا الآن الوصول إلى هذا السوق من خلال منصة قهوة قوية".

وقال المدير الإداري لـ"كوستا"، دومينيك بول: "إن فريق كوستا وأنا متحمسان للغاية للانضمام إلى شركة كوكا كولا، فكوستا هي شركة رائعة بفضل شركاء ملتزمين، وتتمتع بسجل حافل وإمكانات عالمية هائلة، وكوننا جزءاً من نظام كوكاكولا سنتمكن من تنمية الأعمال بشكل أكبر وأسرع".

وتابع: "أود أن أقول شكراً جزيلاً لكم عملاءنا، ولجميع العاملين في فريق كوستا الذين ساعدونا للوصول إلى هذا المستوى العالي، وأتطلع إلى الفصل المثير التالي في رؤية كوستا لإلهام العالم إلى حب القهوة".

مكة المكرمة