لأول مرة.. إعلان الميزانية السعودية بمؤتمر صحفي لـ 3 وزراء

درجت المملكة على الكشف عن ميزانياتها خلال الـ10 أيام الأخيرة من شهر ديسمبر/ كانون الأول كل عام

درجت المملكة على الكشف عن ميزانياتها خلال الـ10 أيام الأخيرة من شهر ديسمبر/ كانون الأول كل عام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 27-12-2015 الساعة 18:16
الرياض - الخليج أونلاين


ذكرت مصادر صحفية سعودية، أن إعلان الميزانية العامة للمملكة، غداً الاثنين، يتوقع أن يتم من خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة الثقافة والإعلام، بحضور ثلاثة وزراء هم وزير المالية، الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ووزير الاقتصاد والتخطيط، المهندس عادل فقيه، ووزير المياه والكهرباء، المهندس عبد الله الحصين، بالإضافة إلى رئيس شركة أرامكو، أمين الناصر.

وسيقدم المسئولون الأربعة إيجازاً صحفياً حول تطورات الميزانية، والقرارات التي تحملها، وتوضيحات حول أبرز البنود فيها، كل فيما يخصه.

وسيلي الإيجاز فتح باب الأسئلة لوسائل الإعلام والمهتمين لتسليط الضوء على جوانب الميزانية، التي يتوقع أن تحمل هذا العام الكثير من التغيرات، عن الأعوام السابقة.

ودرجت المملكة على الكشف عن ميزانياتها خلال الأيام 10 الأخيرة من شهر ديسمبر/ كانون الأول كل عام، وبالتحديد خلال جلسة مجلس الوزراء التي تنعقد كل يوم اثنين من كل أسبوع.

وسيكون التركيز على مستوى الإنفاق الذي ستقرره الدولة لعام 2016، إضافة إلى مستوى العجز الذي حدث في ميزانية 2015. وكانت وزارة المالية قد توقعت تحقيق إيرادات بـ715 مليار ريال في 2015، وأن تبلغ النفقات العامة 860 مليار ريال؛ أي بعجز متوقع بحدود 145 مليار ريال، في حين تشير توقعات المحللين إلى تسجيل ميزانية عام 2015 عجزاً في حدود 430 مليار ريال.

مكة المكرمة