لبنان ينشد عودة السياحة العربية والخليجية

أواديس كيدانيان

أواديس كيدانيان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-05-2017 الساعة 11:35
بيروت - الخليج أونلاين


أعرب وزير السياحة اللبناني، أواديس كيدانيان، الأحد، عن أمله في أن يسهم الاستقرار الأمني والسياسي في جذب مزيد من السياح الخليجيين إلى بلاده خلال فصل الصيف المقبل.

وأشار الوزير اللبناني، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية، إلى أن السياحة في لبنان تأثرت سلباً بالأوضاع السياسية والأمنية الداخلية والإقليمية، لكنه أكد أن لبنان ينعم حالياً باستقرار سياسي وأمني عقب انتخاب رئيس للبلاد وتشكيل حكومة جديدة، ما يؤهله لإعادة جذب السياح خلال الفترة المقبلة.

وتعمل وزارة السياحة اللبنانية حالياً على إعادة تسويق لبنان كاتجاه سياحي أساسي للسياح من الدول العربية ومن أوروبا وأمريكا، خاصة أنه يمتلك إمكانات سياحية هائلة، بحسب كيدانيان.

اقرأ أيضاً:

60 مليار دولار ديون عراقية.. ومساع لقروض جديدة

ومع بداية المرحلة السياسية الجديدة، يحرص لبنان على إعادة توطيد علاقاته مع الدول العربية عموماً، ومع دول مجلس التعاون الخليجي خصوصاً، وقد جرت زيارات متبادلة بين كبار المسؤولين تم خلالها تأكيد أهمية عودة السياح الخليجيين إلى لبنان.

الوزير أشار أيضاً إلى أن أعداد القادمين إلى لبنان من السعودية في الفصل الأول من عام 2017 ارتفع بنسبة 81 بالمئة مقارنة بالفصل الأول من عام 2016، لافتاً إلى أن الرحلات القادمة من الكويت إلى بيروت شهدت حركة مماثلة تؤشر إلى إمكانية زيادة أعداد السياح الكويتيين خلال فصل الصيف إلى لبنان، مقارنة بالأعوام الأخيرة.

وأظهرت إحصائيات وزارة السياحة اللبنانية أن مجموع الوافدين إلى لبنان خلال الفصل الأول من العام الحالي تجاوز الـ345 ألف شخص، مقارنة بـ 306 آلاف شخص في الفترة نفسها من العام الماضي، أي بارتفاع بنسبة 12.6 بالمئة.

وبلغت نسبة الوافدين العرب إلى لبنان 36.6 بالمئة من مجموع الوافدين خلال الفصل الأول من العام الحالي؛ حيث تجاوزت أعدادهم الـ 126 ألف شخص مقارنة بـ 101 ألف شخص في الفترة ذاتها من العام الماضي، أي بارتفاع بنسبة 24.5 بالمئة.

مكة المكرمة