للمرة الثانية.. الإمارات تؤجل افتتاح مشروع محطة الطاقة النووية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LryYR4

أثرت تقلبات النفط بشكل كبير على المشروع الإماراتي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-01-2019 الساعة 11:59

قال وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل المزروعي، اليوم الأربعاء، إن بلاده ستؤجل افتتاح مشروع محطة الطاقة النووية في البلاد "لبعض الوقت".

ولم يخض المزروعي الذي تحدث في مؤتمر صحفي من أبوظبي، في أسباب تأجيل افتتاح المشروع، الذي كان مقرراً افتتاحه في 2017، لكن تم حينها تأجيل افتتاحه لأول مرة.

وفي يوليو 2018، قالت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية إن بدء تشغيل مفاعل في محطة الطاقة النووية سيعتمد على نتيجة مراجعات أخرى للمشروع.

في سياق منفصل، قال المزروعي إن هناك قلقاً في أسواق النفط العالمية بسبب التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى مدار الأشهر الماضية تنامت التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، ما أدى إلى مخاوف بشأن تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

وأعرب المزروعي عن تفاؤله بالعام الجديد، مضيفاً: "لست متشائماً بشأن 2019.. تقلبات أسعار النفط في العام الماضي لم تكن مقبولة، وكان لها نتائج عكسية".

وتظهر حسابات وكالة "الأناضول" أن أسعار النفط هبطت على مدار العام الماضي بنحو حاد مسجلة أول خسائر سنوية منذ عام 2015، تحت وطأة المخاوف من تخمة المعروض، ليهبط الخام الأمريكي 25%، في حين تراجع خام برنت بنسبة 19.5%.

مكة المكرمة