ليبيا تعيد بئر نفط للخدمة بعد توقفه 16 عاماً

الرابط المختصرhttp://cli.re/LXKEwe

الحقل كان مهجوراً منذ سنوات (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-09-2018 الساعة 16:57
طرابلس - الخليج أونلاين

أعلنت مؤسسة النفط الليبية، اليوم السبت، تمكن إحدى شركاتها من إعادة تشغيل بئر نفط مهجورة منذ 16 عاماً بقدرة إنتاجية تبلغ 3 آلاف برميل يومياً.

وقالت المؤسسة التابعة لحكومة الوفاق، في بيان على موقعها الإلكتروني: "إن شركة الخليج العربي للنفط (كبرى الشركات النفطية ومقرها بنغازي) تمكنت من إعادة البئر النفطي (HH86-65)، في حقل مسلة للإنتاج إلى العمل بعد 16 عاماً من التوقف".

ويقع حقل مسلة النفطي وسط الصحراء الليبية، على بعد أكثر من 500 كيلومتر جنوب شرق مدينة بنغازي شرقي البلاد.

وأوضحت المؤسسة أن "الإدارة العامة للإنتاج في شركة الخليج استخدمت أحدث تقنيات الحفر المائل وتوجيه الآبار (جيو سفير)، التي طورتها شركة شلمبرجير (بريطانية) للخدمات النفطية لإعادة إنتاجية البئر".

وبهذا الخصوص، علّق رئيس مؤسسة النفط الليبية مصطفى صنع الله، بالقول: إن "هذا الإنتاج يعكس تفاني موظفينا وسعيهم الدائم لتحسين الإنتاج على مستوى جميع العمليات والاستفادة من أحدث التقنيات".

وأشار "صنع الله" في بيان إلى أن بلاده "لا تزال تمثل فرصة فريدة للشركاء الدوليين لتطوير القطاع، والمساعدة في تأمين مستقبلنا الاقتصادي".

جدير بالذكر أن إنتاج ليبيا من النفط بلغ 800 ألف برميل يومياً من النفط قبل نهاية مايو 2018، وتوقع البنك الدولي أن يبلغ 1.5 مليون برميل يومياً نهاية العام الجاري.

مكة المكرمة