مؤتمر البحرين الدولي لإدارة المشاريع ينطلق في نوفمبر

المؤتمر يعد فرصة للتميز

المؤتمر يعد فرصة للتميز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 19-09-2016 الساعة 14:39
المنامة - الخليج أونلاين


ينظم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، مؤتمر البحرين الدولي الأول لإدارة المشاريع 2016، وذلك في الفترة الممتدة من 1 إلى 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويهدف المؤتمر إلى زيادة معرفة الثروة البشرية بإدارة المشاريع والتخطيط والسيطرة على التكاليف وزيادة الأرباح وإعداد الموازنة وتعزيز الجودة الشاملة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، الأمر الذي سيساعد في سد فجوة المهارات المطلوبة في مجال إدارة المشاريع بطريقة فعالة في مختلف القطاعات التجارية والهياكل التنظيمية، حسب وكالة الأنباء البحرينية.

وسيتعرف الحضور على تحديات وفرص العمليات التجارية الناجحة وكيفية تحويلها إلى سلاح فعال في وجه المشاكل الروتينية، الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز مهارات وقدرات الثروة البشرية الوطنية بشكل عام.

ويتكون المؤتمر من 30 ورشة عمل شاملة جميع القطاعات التجارية، يقدمها محاضرون متخصصون، كما سيتم إطلاق منافسة تطبيقية في مجال إدارة المشاريع، الفريدة من نوعها على مستوى المملكة، حيث تعد نشاطاً تطبيقياً لمبادئ إدارة المشاريع التي ستطرح في المؤتمر.

وأكد رئيس لجنة تنظيم المؤتمر، رئيس لجنة العمليات وتقنية المعلومات والمشاريع في معهد (BIBF)، أحمد نعيمي، للوكالة، أنه "نعمل على تنسيق هذا المؤتمر ليكون الأشمل في مجال إدارة المشاريع بمملكة البحرين"، وأضاف أن الورش سيقدمها خبراء دوليون وتشمل مجموعة واسعة من المواضيع في مجال إدارة المشاريع، كما تم تعيين فريق من المدربين من البحرين ليشاركوا بخبراتهم في المواضيع المطروحة من أجل أن تكون الاستفادة من المؤتمر فعالة بقدر المستطاع.

وبيّن خبير إدارة المشاريع عبد المجيد القصاب، للوكالة، أن المؤتمر يعد فرصة للتميز والتأكد من تطبيق المفاهيم المكتسبة بشكل يومي في حياة قائد المشاريع.

ويكتسب المؤتمر أهمية؛ لكونه المؤتمر الأول على مستوى المملكة الذي يمتد لمدة شهر كامل، ويركز على إدارة المشاريع ويستطيع الأفراد من مختلف القطاعات حضور المؤتمر والاستفادة من المعلومات المهمة التي سيتم طرحها.

مكة المكرمة