مؤتمر العمل المصرفي يبحث في البحرين اقتصاد ما بعد النفط

سيحضر المؤتمر ممثلون عن الإدارات العليا للمؤسسات المالية الإسلامية

سيحضر المؤتمر ممثلون عن الإدارات العليا للمؤسسات المالية الإسلامية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-11-2016 الساعة 10:27
المنامة - الخليج أونلاين


تستضيف البحرين، الأحد، فعاليات النسخة الحادية عشرة من مؤتمر العمل المصرفي والمالي الإسلامي السنوي، الذي تنظمه هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية "أيوفي" بالتعاون مع البنك الدولي، تحت شعار "المالية الإسلامية في اقتصاد ما بعد النفط".

وستناقش جلسات المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين، تأثير أسعار النفط في الصناعة المالية الإسلامية العالمية بشكل عام، وفي المنطقة بشكل خاص، واستعراض آخر المستجدات في مجموعة من المعايير قيد التطوير، إلى جانب تكريم أحد رواد الصناعة المالية الإسلامية، والتركيز على إنجازاته من خلال عقد جلسة حوارية معه.

وقال الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس أمناء "أيوفي"، لوكالة "بنا" البحرينية: "انخفاض أسعار النفط، والتخطيط لمرحلة ما بعد النفط من قبل الحكومات الإقليمية، يحتم على الصناعة المالية الإسلامية إعادة النظر في استراتيجياتها وأهدافها قصيرة ومتوسطة المدى".

وأضاف: "يجب على الصناعة المالية الإسلامية أن توسع دائرة المشاركة على مستوى الاقتصاد الكلي مع الحكومات في تمويل مشروعات البنية التحتية، وتمويل العجز من خلال منتجات متوافقة مع أحكام الشريعة".

اقرأ أيضاً :

جميس كومي مدير إف بي آي.. بين مطرقة حزبه وسندان الديمقراطية

وسيبحث المؤتمر عدداً من الأوراق البحثية بحضور علماء الشريعة، وممثلي البنك الدولي، والمنظمات الدولية، والمصارف المركزية، والسلطات الرقابية، إلى جانب أعضاء المجلس المحاسبي، ومجلس الحوكمة والأخلاقيات التابعين لـ "أيوفي"، ونخبة من العاملين في الصناعة المالية الإسلامية.

كما سيحضر المؤتمر ممثلون عن الإدارات العليا للمؤسسات المالية الإسلامية، وشركات المحاسبة والمراجعة، والمكاتب القانونية، والجامعات، ومؤسسات التعليم العالي، والمؤسسات الإعلامية، من مختلف أنحاء العالم.

مكة المكرمة