مايكروسوفت تستحوذ على شركة ألعاب بـ2.5 مليار دولار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-09-2014 الساعة 21:40
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلنت شركة "مايكروسوفت"، الاثنين (09/15)، أنها وافقت على الاستحواذ على شركة تطوير الألعاب السويدية "موجانج" ولعبتها الشهيرة "ماينكرافت" مقابل 2.5 مليار دولار.

جاء ذلك على لسان فيل سبنسر، رئيس منصة "إكس بوكس" التابعة لـ "مايكروسوفت"، بحسب ما أفادت بوابة الأخبار التقنية.

وقال المدير التنفيذي لـ "مايكروسوفت": ساتيا ناديلا "إن ماينكرافت أكثر من مجرد لعبة امتياز عظيمة" فهي "منصة عالم مفتوح يدفعها مجمتع نابض بالحياة، مجتمع نهتم به اهتماماً عميقاً، وهي غنية بالفرص الجديدة لمجتمعها ولمايكروسوفت".

وأرجع ناديلا سبب الاستحواذ إلى أن "الألعاب أكثر ما يقوم به المستخدمون به على الأجهزة، وذلك ابتداءً من الحواسيب الشخصية ومنصات الألعاب إلى الحواسيب اللوحية والأجهزة المحمولة، مع المليارات من الساعات التي يقضيها اللاعبون سنوياً".

وتسعى مايكروسوفت من خلال صفقة الاستحواذ هذه إلى جذب المزيد من المستخدمين إلى الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل التابع لها "ويندوز فون"، بالإضافة إلى منصة الألعاب "إكس بوكس".

وذكرت مايكروسوفت، أن الفريق العامل لدى "موجانج"، باستثناء مؤسسيها الثلاثة الذين سيتركون الشركة، سينضم إلى أستديو الألعاب التابع لها، وهو المسؤول عن تطوير عدد من الألعاب، مثل "هالو"، و"فورزا"، و"فابل".

وأكدت الشركة الأمريكية، أن اللعبة ستبقى متوفرة على جميع المنصات التي تتوفر عليها حالياً، وهي الحواسيب الشخصية، ونظامي "أندرويد" و "آي أو إس"، ومنصتي "إكس بوكس" و "بلاي ستيشن".

ولعبة "ماينكرافت" أحد أكثر التطبيقات مبيعاً على نظام "آي أو إس" من "آبل" ونظام "أندرويد" من "جوجل"، كما أنها وصلت أخيراً إلى منصة الألعاب "إكس بوكس ون" و"بلاي ستيشن 4"، وتنتجها شركة "موجانج"، التي تأسست في عام 2009 على يد ماركوس بيرسون، باعت منها حتى الآن أكثر من 54 مليون نسخة، وتسمح للاعبين ببناء هياكل بكتل على غرار لعبة "ليجو"، وكذلك خوض معارك مع الآخرين.

مكة المكرمة