مباحثات قطرية تركية للتعاون بمجال النقل والاتصالات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-11-2014 الساعة 15:49
الدوحة - الخليج أونلاين


بحث رئيس مجلس الوزراء وزير داخلية قطر، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، الخميس، مع وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي لطفي ألوان، سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء القطرية (قنا): إن "رئيس الوزراء القطري، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، استقبل الوزير التركي لطفي ألوان، واستعرضا مجالات التعاون بين البلدين، وسبل دعمها وتنميتها".

وكان الوزير التركي وصل قطر قبل يومين للمشاركة في قمة الاتحاد الدولي للنقل العام الثانية للفعاليات الكبرى حول الأمن والسلامة، التي انطلقت أعمالها أول الثلاثاء الماضي، وتختتم فعاليتها اليوم.

والتقى الوزير التركي، الأربعاء، وزير المواصلات القطري جاسم سيف السليطي، وقد جرى خلال الاجتماع استعراض مجالات التعاون بين البلدين في مجال النقل.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أعلنت الحكومة التركية أنها تهدف إلى حجم تعاون يصل إلى 110 مليارات دولار بين أنقرة والدوحة في قطاع المواصلات، و10 مليارات دولار في قطاع المعلومات وتقنيات الاتصالات، خلال السنوات العشر القادمة.

وكانت أسفرت محادثات أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في سبتمبر/ أيلول الماضي، عن إنشاء "مجلس أعلى للتعاون الاستراتيجي"، برئاسة الأمير وأردوغان، في حين حُددت أهداف المجلس بـ "تطوير العلاقات بين البلدين والمتابعة في كل المجالات".

مكة المكرمة