مذكرة للتعاون بين موانئ قطر و"أسياد" العمانية

لدى قطر 6 موانئ إلى جانب ميناء حمد

لدى قطر 6 موانئ إلى جانب ميناء حمد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 06-09-2017 الساعة 08:43
الدوحة - الخليج أونلاين


وقّعت شركة "موانئ قطر"، والمجموعة العمانية للوجستيات "أسياد"، الثلاثاء، بالدوحة، مذكّرة تفاهم تتعلق بتطوير الخدمات اللوجستية وخدمات الشحن والعَبّارات، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وتسعى المذكرة لوضع استراتيجية مشتركة لأعمال الشحن بين ميناء حمد والموانئ العمانية، وتطوير خدمات العبَّارات الخاصة بالركاب بين قطر وعُمان، فضلاً عن بحث فرص استثمارية جديدة في مجال خطوط الشحن البحرية ونقل البضائع، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن وزير المواصلات والاتصالات القطري ورئيس مجلس إدارة موانئ قطر، جاسم السليطي، قوله إن المذكرة من شأنها أن تطوّر الأعمال على صعيد النقل البحري والموانئ بين قطر وعمان، كما تسهم أيضاً في تعزيز دور ميناء حمد في الاقتصاد القطري.

اقرأ أيضاً :

#مليون_عاطل_نصهم_جامعيين.. سعوديون يشكون البطالة

بدوره أوضح الرئيس التنفيذي لـ "أسياد"، عبد الرحمن الحاتمي، أن المذكرة من شأنها أن تسهم في تعزيز التبادل التجاري بين قطر وعمان، وتعمل على توءمة الموانئ في البلدين، وربطها بشكل فعال بما يخدم المصلحة المشتركة ويعزز الحركة التجارية بينها.

ووفق ذات المصدر، وقّع الاتفاقية من الجانب القطري الرئيس التنفيذي لـ "موانئ قطر"، عبد الله الخنجي، ومن الجانب العماني الرئيس التنفيذي لـ "أسياد".

وكان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، افتتح الثلاثاء، "ميناء حمد"، أحد أكبر وأهم الموانئ في الشرق الأوسط، والذي وصفته وسائل إعلام قطرية بأنه "بوابة قطر على العالم".

ولدى قطر 6 موانئ؛ وهي ميناء حمد، وميناء الدوحة، ومسيعيد، وحالول، ورأس لفان، والرويس.

مكة المكرمة