مركزي الكويت: مؤتمر التمويل الإسلامي يرسخ مكانة البلاد مالياً

المؤتمر يأتي في إطار جهود ونشاطات البنك باتجاه "تطوير موقع الكويت كمركز مالي"

المؤتمر يأتي في إطار جهود ونشاطات البنك باتجاه "تطوير موقع الكويت كمركز مالي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-11-2015 الساعة 17:34
الكويت - الخليج أونلاين


اعتبر البنك المركزي الكويتي أن عقد "المؤتمر العالمي للتمويل الإسلامي" في الكويت، "خطوة لترسيخ" موقع الدولة الخليجية "كمركز مالي وعالمي"، لافتاً إلى أن المؤتمر من المقرر عقده في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، حيث سيشارك فيه نخبة من صناع القرار والخبراء والشخصيات الاقتصادية في العالم.

وقال "المركزي"، في بيان صحفي السبت: إن "ذلك المؤتمر يأتي في إطار جهود ونشاطات البنك باتجاه تطوير موقع الكويت كمركز مالي، تجتمع فيه مجموعة من النخب العاملة في المجال النقدي والمالي حول العالم، لصياغة رؤية لاستمرار نمو قطاع التمويل الإسلامي، ووضع إطار للعمل في هذا القطاع على الصعيد العالمي".

وأشار إلى أن "أهمية المؤتمر تكمن في الحضور العالمي الكبير، خصوصاً في مشاركة صندوق النقد الدولي الذي يعد أعلى مؤسسة اقتصادية دولية، إضافة إلى حضور وزراء مالية ومحافظي بنوك مركزية من عدة دول، لمناقشة قضية التمويل الإسلامي التي لم تكن منذ وقت قريب على أجندة أي من دول العالم أو حتى ضمن نشاطها الاقتصادي".

وذكر أن "المؤتمر يتيح فرصة لإجراء حوار عالمي بشأن السياسات بين صناع القرار رفيعي المستوى، بما في ذلك الحوار بين الوزراء ومحافظي البنوك المركزية والمسؤولين، في الجهات التنظيمية والجهات المعنية بوضع معايير التمويل التقليدي والإسلامي والرؤساء التنفيذيين لكبرى المؤسسات المالية".

مكة المكرمة