مشكلة الإسكان على طاولة بحث المجلس التركي السعودي للأعمال

تناول الجانب السعودي الأهداف الاستراتيجية للإسكان في البلاد

تناول الجانب السعودي الأهداف الاستراتيجية للإسكان في البلاد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-12-2015 الساعة 17:10
إسطنبول - الخليج أونلاين


انعقد "المجلس التركي السعودي للأعمال"، اليوم الثلاثاء، بحضور عدد من المسؤولين ورجال الأعمال من الطرفين في فندق جواهر بإسطنبول.

وافتتح المؤتمر بكلمة من رئيس المجلس التركي السعودي للأعمال، يوسف جواهر، وكلمة من رئيس المجلس السعودي التركي للأعمال، مازن رجب، كما شارك الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية للجبيل وينبع، علاء نصيف، ونائب مدير إدارة تنمية الإسكان في تركيا (توكي)، مصطفى ليفينت سونغور.

قدمت تركيا خلال المؤتمر تجربتها الفريدة في حل مشكلة الإسكان، وفي هذا الإطار قدمت إدارة تنمية الإسكان في تركيا (توكي) تجربتها الرائدة، التي تمكنت من بناء 668 ألفاً و783 وحدة سكنية، و998 مدرسة، و15 مبنى جامعياً، و172 سكناً للطلبة، و176 مبنى إدارياً، و989 صالة رياضية، و42 مكتبة، و266 مشفى، و94 مستوصفاً طبياً و530 جامعاً.

وتناول الجانب السعودي الأهداف الاستراتيجية التي يسعى لها في توفير بنية إسكانية لجميع شرائح المجتمع، وتشجيع القطاع الخاص في دعم نشاطات الإسكان، وإعادة تطوير الأحياء القديمة والعشوائيات، واستخدام التقنيات الحديثة في بناء المساكن، وتنويع أساليب التمويل الإسكاني، وزيادة مساهمة القطاع العقاري في الأنشطة العقارية.

كما تحدث المشاركون الأتراك عن التجربة التركية في صناعة المواد الغذائية والمعدات الصناعية، وقطع غيار السيارات والتقنية والصناعات العسكرية وإنشاء المناطق الصناعية.

أما الجانب السعودي، فقد تحدث عن الهيئة الملكية وما تقدمه من تسهيلات للشركات في الصناعات البتروكيميائية والصناعات التحويلية والصناعات الاستهلاكية، كما تناول المناطق الصناعية في المملكة والخدمات التي تقدمها للمستثمرين، وعن الأسواق المحلية والإقليمية التي تتمتع بها المملكة.

3

2

1

مكة المكرمة
عاجل

وسائل إعلام سعودية: التحالف السعودي الإماراتي يعترض 3 صواريخ بالستية فوق مأرب