مصر تعترف بخسائر مالية نتيجة حصار قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6dNJn4

وقف خط الدوحة منذ عام ونصف حمل مصر للطيران خسائر فادحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 27-11-2018 الساعة 15:25

أعلن رئيس شركة الطيران الوطنية المصرية "مصر للطيران"، أحمد عادل، وقوع خسائر فادحة جراء مشاركة القاهرة في الحصار المفروض على قطر، للعام الثاني على التوالي.

وقال رئيس الشركة القابضة، خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أمس الاثنين: إن "وقف خط الدوحة منذ عام ونصف حمل الشركة خسائر فادحة وأثر سلباً على مكاسبها"، مشيراً إلى أن "الأحداث التي تمر بها المنطقة، خاصة في ليبيا وسوريا، تسببت في ارتفاع حجم الخسائر".

ولم يعلن رئيس "مصر للطيران" عن حجم الخسائر، لكنه وصفها بأنها "كبيرة"، لافتاً إلى أن أكثر من 50% من ثمن تذاكر الطيران تذهب إلى الضرائب، لذا لا يمكن مقارنة أسعار "مصر للطيران" مع شركات أخرى منافسة لها، خاصة تلك التي تدعمها دولها.

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر، حصاراً على قطر، في يونيو 2016.

وكان وزير الطيران المدني المصري السابق، شريف فتحي، أعلن العام الماضي تكبد "مصر للطيران" خسائر بقيمة 14 مليار جنيه (777 مليون دولار)، منذ 25 يناير 2011 وحتى 2017.

وتأثرت "مصر للطيران" بعدد من الأحداث السياسية، منها الانقلاب العسكري منتصف العام 2013، وحدوث كوارث مؤلمة أهمها تحطم طائرة ركاب روسية بعمل إرهابي عام 2015، وسقوط طائرة في مياه البحر المتوسط، كانت قادمة من فرنسا، واختطاف أخرى إلى قبرص 2016.

مكة المكرمة