مقترح لتأسيس شركة استثمارية سعودية يابانية مشتركة

مجلس الأعمال السعودي - الياباني (أرشيف)

مجلس الأعمال السعودي - الياباني (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 14-03-2017 الساعة 09:22
طوكيو - الخليج أونلاين


اقترح مجلس الأعمال السعودي-الياباني، في جلسته المنعقدة بطوكيو الثلاثاء، تأسيس شركة استثمارية سعودية-يابانية مشتركة؛ لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وانعقد مجلس الأعمال المشترك بين البلدين، الثلاثاء، ضمن فعاليات زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى اليابان في إطار جولته الآسيوية، بحسب ما نقلته "الإخبارية" السعودية.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وقّع مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، الاثنين، مذكرة تعاون حول تنفيذ "الرؤية السعودية-اليابانية 2030" في مجال التعاون الثقافي، ومجال "الثورة الصناعية الرابعة"، ومذكرة تعاون لتنظيم إجراءات منح مواطني البلدين للتأشيرات.

اقرأ أيضاً:

الجبير يبحث ونظيره الأمريكي مكافحة الإرهاب بالمنطقة

جاء ذلك خلال زيارة الملك سلمان لليابان التي بدأها الأحد، والتي وصفتها وسائل الإعلام اليابانية بـ"الفرصة النادرة لتعزيز العلاقات في ظل مكانة السعودية بالشرق الأوسط والعالم".

وكانت اليابان قد دخلت في سبتمبر/أيلول عام 2016، على خط المشاركة في "رؤية 2030" الاقتصادية السعودية، بعد خمسة أشهر من إعلان المملكة عنها.

ووقّع ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، آنذاك، خلال زيارته إلى طوكيو، 7 مذكرات تفاهم حكومية، فحينها عبّر رئيس الوزراء الياباني عن ترحيب بلاده برؤية المملكة 2030، وأبدى الرغبة في بحث مجالات الشراكة بشأنها.

38 شركة يابانية عرضت في 2016 المشاركة في 36 فرصة في مجالات: الطاقة، والصناعة، والطاقة المتجددة، والبنية التحتية، والترفيه، ضمن مبادرة من طوكيو للعمل مع الرياض لتحقيق "رؤية السعودية 2030".

مكة المكرمة