"مكة والمدينة" تستحوذان على 77% من الاستثمارات الفندقية بالسعودية

الإنشاءات السياحية التي تشهدها السعودية حالياً

الإنشاءات السياحية التي تشهدها السعودية حالياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-10-2014 الساعة 11:04
الرياض - الخليج أونلاين


قالت الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية إن أكثر من 77 في المئة من الاستثمارات الفندقية تتركز في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتوقع مدير عام الإدارة العامة للتراخيص بالهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس عمر المبارك، ضخ المزيد من الاستثمارات الفندقية في المدينتين المقدستين، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات مستقبلاً في باقي المدن الرئيسية بالبلاد، خاصة في فئة الثلاث نجوم والمنتجعات والشقق المفروشة من الفئات العليا.

وأضاف المبارك أن عدد الغرف الفندقية والوحدات السكنية المفروشة في القطاع الفندقي والسياحي بالسعودية ارتفع إلى 230 ألف غرفة حتى مارس/ آذار الماضي، مؤكداً أن قطاع الإسكان السياحي شهد نمواً متسارعاً في الفترة السابقة، بالإضافة إلى تسارع نشاطه في الفترة المقبلة، وخاصة في ظل وجود 149 فندقاً قيد الإنشاء على مستوى السعودية.

وأوضح المبارك أن عدد منشآت الإسكان الفندقي يشمل الفنادق والوحدات السكنية المفروشة، والفلل الفندقية والشقق الفندقية، والنزل السياحية وفنادق الطرق والمنتجعات"، مستشهداً بزيادة عدد الوحدات، حيث وصل إجمالي عددها إلى 3626 منشأة، منها 721 فندقاً، و2860 وحدة سكنية مفروشة، و14 شقة فندقية، و20 منزلاً سياحياً، و5 فنادق طرق، و5 منتجعات، وذلك حتى مارس/ آذار الماضي.

وأشار المبارك إلى أن عدد الغرف الفندقية والوحدات السكنية بمرافق الإيواء السياحي حتى نهاية مارس/ آذار 2014 في الفنادق بلغت 144.200 غرفة، وعدد الوحدات السكنية وصل إلى 85.800 غرفة.

مكة المكرمة
عاجل

واشنطن | رويترز: عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية تشمل سعود القحطاني والقنصل السعودي في إسطنبول