ممثلو 30 شركة ألمانية يبحثون فرص الاستثمار في السعودية

جانب من اجتماعات المجلس السعودي الألماني (أرشيفية)

جانب من اجتماعات المجلس السعودي الألماني (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-05-2017 الساعة 15:55
الرياض - الخليج أونلاين


بدأ ممثلو 30 شركة ألمانية جولات ميدانية للوقوف على فرص الاستثمار المتاحة في السوق السعودي، من خلال لقاءات مع رجال أعمال ومسؤولي شركات سعودية.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية"، الخميس، عن محمد المدرس، نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الألماني، قوله إن ممثلي الشركات يجرون جولات ولقاءات في العاصمة الرياض وجدة والشرقية.

وأوضح المدرس أن "افتتاح مصانع جديدة لتجميع السيارات الألمانية داخل المملكة يعود لمعايير متعلقة بالشركات نفسها. لكن بالتأكيد فإن السعودية ترحب بجذب الشركات الأجنبية الناجحة".

ولفت المدرس إلى أن مجلس الأعمال السعودي الألماني يوفر بيئة للنقاش، وحصر المعوقات التي تواجه الشركات ورجال الأعمال في البلدين.

اقرأ أيضاً

استثمارات ألمانية بـ76 مليون دولار بالبنية الرقمية السعودية

من جانبه قال المستشار المالي للمجلس، ريان درار، إن الشركات الأجنبية، والألمانية تحديداً، "تتميز بالخبرة وتقديم منتجات بجودة عالية، كما تتميز بالتقنية الحديثة، وهي أمور ستنعكس إيجابياً على منتجات السوق السعودية حال دخول هذه الشركات له بشكل أوسع".

وأوضح درار أن دخول الشركات الألمانية للسوق السعودي سيحفز كثيراً من الشركات العالمية على خوض التجربة، لافتاً إلى أن نقل التصنيع أو تجميع منتجات الشركات الألمانية أو الأجنبية بشكل عام، إلى السوق السعودية، سيوفر فرصاً وظيفية وسيجذب مزيداً من الاستثمارات الأجنبية للمملكة.

وكان وزير الاقتصاد الألماني، ماثيوس ماغنيغ، أوضح نهاية أبريل/نيسان المنصرم أن دعم التبادل التجاري وتنمية الاستثمارات السعودية الألمانية المشتركة بلغ 50 مليار ريال (نحو 15 مليار دولار)، وسط التطلعات المعقودة على رؤية المملكة 2030.

وأشار ماغنينغ، خلال اجتماع للمجلس السعودي الألماني في مدينة جدة، إلى تطور التعاون بين البلدين في مجالات الهندسة الميكانيكية والتعدين والطاقة، والكيماويات والبتروكيماويات والغاز، والأجهزة الطبية وإدارة المستشفيات وصناعة الأدوية، والسياحة.

مكة المكرمة