ممثلو 50 شركة تركية يتوجّهون للسعودية لجذب مزيد من السيّاح

اهتمام العرب بتركيا في تصاعد مستمر

اهتمام العرب بتركيا في تصاعد مستمر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 14-02-2017 الساعة 16:32
إسطنبول - الخليج أونلاين


بالتزامن من زيارة يجريها الرئيس التركي إلى ثلاث دول خليجية، سافر نحو 50 من ممثلي الشركات السياحية التركية المهتمّة بخدمة السياح العرب، الثلاثاء، إلى المملكة العربية السعودية؛ للتعريف ببلادهم، والعمل على إيجاد فرص للتعاون مع الشركات المماثلة في المملكة.

وفي تصريح صحفي بمطار أتاتورك، قال رئيس جمعية شركات السياحة التركية في إسطنبول، حسن بيرم، إن الرحلة تأتي دعماً للحملة التي أطلقها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لدعم القطاع، لافتاً إلى أنهم يعتزمون التعريف بالحملة في البلدان الخليجية؛ مثل السعودية، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين.

بيرم أضاف أيضاً: "قدم إلى بلدنا عدد كبير من السيّاح من هذه البلدان بعد سياسات الحكومة في قطاع السياحة خلال السنوات العشر الأخيرة".

وتابع: "استقبلنا العام الماضي أكثر من مليوني سائح من هذه المنطقة، وهدفنا رفع هذا الرقم، كما أننا نتطلع لقدوم أمراء وأفراد الأسر الحاكمة من البلدان العربية"، بحسب الأناضول.

اقرأ أيضاً

بعد تفوق عالمي.. قانون أوروبي يجابه الطيران الخليجي

وتعتبر الزيارات التي يجريها الرئيس أردوغان إلى البلدان العربية بصفة عامة، والخليجية بصفة خاصة، مؤشراً إيجابياً لهم، بحسب بيرم، الذي أشار إلى أن عدد السياح الوافدين إلى تركيا من تلك البلدان يرتفع بنسبة 20% كلما زار أردوغان تلك المنطقة وألقى كلمة هناك.

بدوره أوضح رئيس جمعية شركات السياحة العربية وتطوير السياحة التركية، أحمد قرق، أنهم سيشاركون في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر (يبدأ غداً الأربعاء) في السعودية، مؤكداً أنهم "يتطلعون لأن يصل عدد الزوار العرب لتركيا إلى 5 ملايين سائح خلال 2017".

ويفضّل السياح العرب الأماكن التي تحوي مناظر طبيعية خضراء وأنهاراً؛ مثل طرابزون، وبورصة، وصبنجة، ويالوفا، وجناق قلعة، وليس إسطنبول فقط، بحسب قرق، الذي يقول إن اهتمام السياح العرب يزداد يومياً بتركيا.

مكة المكرمة