منتدى قطري سعودي لتعزيز الشراكة والاستثمار بنوفمبر المقبل

المنتدى يقام على هامش معرض "صنع في قطر"

المنتدى يقام على هامش معرض "صنع في قطر"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-09-2016 الساعة 12:07
الدوحة - الخليج أونلاين


تستعد قطر والمملكة العربية السعودية لتعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وهو ما يتناوله منتدى أعمال يقام في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في العاصمة الرياض.

وقال صالح الشرقي مدير عام غرفة تجارة وصناعة قطر، بحسب صحيفة الشرق، إن المنتدى يقام على هامش معرض "صنع في قطر" الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في العاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة من 6 إلى 9 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأضاف أن المنتدى يتناول مناقشة سبل زيادة الاستثمارات المشتركة والمتبادلة في البلدين، وكيفية الاستفادة من الصناعات القطرية والسعودية في تعزيز التجارة البينية، والبحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين، وتشجيع رجال الأعمال القطريين والسعوديين على إقامة مشاريع مشتركة تخدم اقتصاد البلدين الشقيقين.

وبين أن المنتدى يقام برعاية الهيئة العامة للسياحة، وسيتم خلاله عرض المشاريع الجاري تنفيذها في قطر، والفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات، خصوصاً القطاع السياحي، إضافة إلى عرض البرامج السياحية المستقبلية في قطر وأماكن عرضها.

وأشار الشرقي إلى أنه سيتم كذلك انعقاد اجتماع لمجلس الأعمال القطري السعودي المشترك، وسيتم خلال الاجتماع مناقشة الخطة المستقبلية للمجلس، وآلية العمل للفترة المقبلة، بحيث تكون هنالك أجندة واضحة وتواريخ محددة لمناقشة إقامة مشاريع مشتركة بين الجانبين، والاطلاع على الفرص المتاحة، وتحفيز قطاعات الأعمال لتنشيط العمل المشترك.

مكة المكرمة