منذ "الحصار".. 35 مصنعاً قطرياً جديداً تبدأ بالإنتاج

ألزمت الحكومة القطرية الوزارات والمؤسسات بشراء المنتجات المحلية

ألزمت الحكومة القطرية الوزارات والمؤسسات بشراء المنتجات المحلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-12-2017 الساعة 16:32
الخرطوم - الخليج أونلاين


كشفت السفارة القطرية في الخرطوم، الأحد، عن بدء الإنتاج بـ35 مصنعاً جديداً بالدوحة منذ الحصار، في حين ضاعفت مصانعُ قائمة إنتاجها، وجارٍ إنشاء 60 مصنعاً أخرى.

ومنذ 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين مصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية"، تقول الدوحة إنها "حصار ينتهك القوانين الدولية"، في حين يعتبرها الرباعي "مقاطعة".

وقالت السفارة في بيان، بمناسبة اليوم الوطني القطري: إن "قطر نجحت في فتح خطوط جوية جديدة، ودشّنت العديد من الاتفاقيات الخاصة بفتح خطوط ملاحية مع الكثير من الموانئ العربية والدولية".

وأشار البيان إلى أن "قطر واجهت المقاطعة المفروضة عليها بنجاح، عن طريق استنهاض عزيمة المواطنين والمقيمين، بابتكار وإبداع وإيجاد بدائل عوّضت السوق القطري، عن السلع التي كان تأتي عبر الطريق البري الوحيد مع السعودية".

اقرأ أيضاً:

بالصور: انطلاق احتفالات "كتارا" باليوم الوطني في قطر

وأوضح أنه "بعد مرور أيام قليلة من بدء المقاطعة، صدرت التوجيهات من القيادة، باتخاذ الخطوات اللازمة لدعم القطاع الصناعي وسرعة التوجه نحو الاكتفاء الذاتي".

ولفت البيان إلى أن "الحكومة القطرية أصدرت حزمة قرارات، ألزمت بموجبها الوزارات والمؤسسات الحكومية بشراء المنتجات المصنعة محلياً، وتشجيع الصناعة المحلية بتأجيل سداد رسوم الأراضي الصناعية عاماً، وتأجيل القروض الصناعية لمدة 6 أشهر".

وتحتفل قطر في 18 ديسمبر من كل عام بذكرى اليوم الوطني، إحياءً لذكرى مؤسس البلاد الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني (1826 - 1913).

مكة المكرمة