موظفو 8 مطارات ألمانية يعلنون إضرابهم عن العمل الثلاثاء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GK7z3Z

سيتسبب الإضراب بخلل كبير في رحلات الطيران بألمانيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 14-01-2019 الساعة 17:29

ارتفع عدد المطارات الألمانية التي سينظم موظفو الأمن فيها إضراباً تحذيرياً من أجل رفع الأجور، إلى 8 مطارات.

وأفاد بيان صادر عن نقابة "فيردي" العمالية في ألمانيا، أن موظفي الأمن في مطاري ميونخ وهامبورغ سينظمون احتجاجاً لترك العمل غداً الثلاثاء، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول، الاثنين.

وأشار البيان إلى أن الإضراب التحذيري سيكون خلال يوم غد الثلاثاء، ولكن في توقيت مختلف، متوقعاً حدوث مشاكل في حركة الطيران جراء ذلك.

وكان موظفو الأمن في مطارات فرانكفورت، وهانوفر، وبريمن، ولايبزغ/هال، ودريزدن وإرفورت، أعلنوا سابقاً أنهم سينظمون إضراباً تحذيرياً الثلاثاء.

موظفو الأمن في مطارات برلين وشتوتغارت ودوسيلدورف وكولن/بون، نظموا في خلال الأسابيع الماضية إضرابات تحذيرية؛ تلبية لدعوة من نقابة "فيردي"؛ ما أدى إلى إلغاء العديد من الرحلات الجوية.

وتطالب النقابة برفع أجور موظفي الأمن في المطارات إلى 20 يورو في الساعة (22.8 دولاراً)، بدلاً من 17.12 يورو (19.5 دولاراً) فيما عرض المسؤولون عنهم إجراء زيارة سنوية تتراوح ما بين 1.8 إلى 2%.

وما تزال المفاوضات جارية بين النقابة واتحاد شركات أمن المطارات، حيث إن 23 ألفاً من موظفي الأمن في عموم ألمانيا معنيون بتلك المفاوضات، ومن المنتظر أن يعقد لقاء مجدداً بينهما في الـ 23 من يناير الجاري.

مكة المكرمة
عاجل

الأناضول: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن ترشيحه ديفيد ساترفيلد لمنصب سفير الولايات المتحدة بأنقرة