ميركل: الخلافات التجارية مع واشنطن ما تزال قائمة

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع الرئيس الأمريكي ومسؤولين

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع الرئيس الأمريكي ومسؤولين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-06-2018 الساعة 21:50
أتاوا- الخليج أونلاين


أقرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، السبت، بوجود خلافات بين أوروبا والولايات المتحدة في ملف التجارة، مشيرة إلى وجوب إصلاح منظمة التجارة العالمية.

وفي تصريحات للصحفيين على هامش أعمال اليوم الثاني لقمة مجموعة السبع الصناعية الكبرى، التي اختتمت السبت، بمقاطعة كيبيك الكندية، قالت ميركل: "لا زالت هناك خلافات بين أوروبا والولايات المتحدة في ملف التجارة".

وتابعت: "لكن مجموعة السبع ستصدر بياناً مشتركاً يؤكد على أهمية التجارة التي تستند لقواعد محددة".

وأضافت: "يجب أن يكون لدينا التزام واضح بنظام تجارة يستند لقواعد واضحة، ويجب أيضاً محاربة الحمائية وإصلاح منظمة التجارة العالمية، ودول مجموعة السبع تتفق في هذه الأمور".

اقرأ أيضاً :

أمريكا تفرض رسوماً على الحديد والفولاذ الأوروبي.. وأوروبا: سنردّ

ومضت ميركل قائلة: "كما أن هناك اتفاقاً بين دول مجموعة السبع على ضرورة خفض معوقات التجارة الحرة"، مضيفة: "هناك مبادئ مشتركة نتوافق عليها جميعاً، لكن الخلافات تكمن في التفاصيل".

ومطلع الشهر الجاري، دخلت حيز التنفيذ رسوم جمركية فرضتها الولايات المتحدة على وارداتها من الصلب (25%)، والألومنيوم (10%)، القادمة من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا.

وأغضب هذا القرار الأوروبيين بشكل كبير؛ بسبب الضرر الذي سيلحقه بصناعة الصلب والألومنيوم الأوروبية.

وفي الشأن الإيراني، قالت ميركل: "ما زال هناك خلاف حول طريقة التعامل مع إيران، لكننا نتشارك جميعاً في القلق بشأن البرنامج الصاروخي الإيراني".

والشهر الماضي أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني، في خطوة عارضتها دول أوروبية كبرى بينها ألمانيا.

مكة المكرمة