نتائج انتخابات الكونغرس تدعم مكاسب الدولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GWQbRg

"القضية الفلسطينية بالنسبة للكويت محورية"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-11-2018 الساعة 13:54
لندن - الخليج أونلاين

حقق مؤشر الدولار الأمريكي صعوداً بنسبة 0.1%، اليوم الخميس، مبتعداً عن أدنى مستوى له في أسبوعين ونصف أسبوع، والذي بلغه أمس الأربعاء.

ويعزو مراقبون هذا الصعود، إلى نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي، التي فاز بها الديمقراطيون، حيث حوّل المستثمرون انتباههم إلى اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي.

ومن المتوقع أن يُبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون تغيير، لكنه قد يلمح إلى رفعها مجدداً، في ديسمبر  المقبل، بحسب وكالة "رويترز".

وارتفع مؤشر الدولار 0.1% إلى 96.125، في حين لم يطرأ أي تغير يُذكر على اليورو قبيل تقرير مرتقب صدوره من المفوضية الأوروبية.

تجدر الإشارة إلى أن مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يتتبع العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية المنافسة، تعرض لضغوط شديدة الأسبوع الجاري، بسبب الانتخابات الأمريكية.

وحسم الحزب الديمقراطي الأمريكي أغلبية مجلس النواب، بعد ضمان عتبة 218 مقعداً مقابل 193 مقعداً للجمهوريين من إجمالي 435 مقعداً.

في حين حافظ الحزب الجمهوري على أغلبية مجلس الشيوخ إثر ضمانه 51 مقعداً، مقابل 45 مقعداً للديمقراطيين من أصل 100 مقعد، حسب نتائج أولية.

مكة المكرمة