نحو 51 مليار دولار تداولات العقارات في دبي بـ9 أشهر

قطع الأراضي لغايات المباني التجارية حافظت على صدراتها بقيمة 63.8 مليار درهم

قطع الأراضي لغايات المباني التجارية حافظت على صدراتها بقيمة 63.8 مليار درهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 31-10-2015 الساعة 14:11
أبوظبي - الخليج أونلاين


بلغ إجمالي التداولات العقارية في إمارة دبي 186.34 مليار درهم ( 50.8 مليار دولار) خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وقالت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، اليوم السبت، في تقرير لها: إن "إجمالي التصرفات (التداولات)، التي تشمل عمليات البيع والرهن وبعض الأنشطة العقارية الأخرى، تحققت من خلال أكثر من 33.9 ألف عملية، وبلغت حصة المبايعات منها قرابة 78 مليار درهم، واقتربت الرهون من حاجز 94 ملياراً، في حين زادت التعاملات الأخرى على 14 مليار درهم".

وأضافت الدائرة في تقريرها أن دبي "شهدت أكثر من 22 ألف معاملة مبايعة بنسبة قدرها 42% من إجمالي تصرفات الأراضي، واستحوذت تصرفات الرهون على نسبة النصف تماماً بواقع 50%، لتكون النسبة المتبقية، البالغة 8%، للتصرفات الأخرى"، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وأشار التقرير إلى أن "قطع الأراضي لغايات المباني التجارية حافظت على صدراتها بقيمة 63.8 مليار درهم، تلتها أراضي الفضاء للأغراض الأخرى بقيمة زادت على 23 ملياراً".

ولفت إلى أن "إجمالي تصرفات المباني والوحدات بلغ أكثر من 32 مليار درهم في الفترة ذاتها من خلال أكثر من 21 معاملة، وبلغت تصرفات الأراضي أكثر من 153 مليار درهم تحققت من خلال أكثر من 12 ألف معاملة".

وكان القطاع العقاري في دبي أحد القطاعات العقارية الأكثر تقلباً في العالم على مدى السنوات العشر الأخيرة، وتأرجح من الازدهار إلى الهبوط إلى الازدهار من جديد.

وأُسست "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" في يناير/ كانون الثاني عام 1960، لتتولى معالجة كل مسائل توثيق عمليات بيع الأراضي وشرائها، إلى جانب اعتماد العمليات المتعلقة بالتداول العقاري وتنظيمها وتوثيقها.

مكة المكرمة