نمو عدد السياح إلى الإمارات ضعف المعدل العالمي

عدد نزلاء الفنادق في الإمارات وصل إلى 14.5 مليون نزيل

عدد نزلاء الفنادق في الإمارات وصل إلى 14.5 مليون نزيل

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-09-2014 الساعة 08:16
أبوظبي - الخليج أونلاين


توقع محمد خميس المهيري، مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار، نمو أعداد السياح القادمين إلى الإمارات بنسبة 10 بالمئة سنوياً مقارنة بالمعدل العالمي في نمو عدد السياح الذي لا يتجاوز 5 بالمئة.

وقال المهيري في تصريحات صحفية على هامش الاحتفالية الخاصة باليوم العالمي للسياحة، التي ينظمها المجلس في "دبي مول" وتستمر حتى يوم السبت، إن عدد نزلاء الفنادق في الإمارات وصل إلى 14.5 مليون نزيل، متوقعاً استمرار نمو السياح خلال السنوات القادمة مدعوماً بالسياسات الرسمية التي تقتضي استقطاب السياح من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف المهيري في التصريحات التي نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية، "التقارير العلمية تؤكد وصول الإمارات إلى مراكز عالمية متقدمة، حيث أشار تقرير دافوس إلى حصول الإمارات على المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط والمركز الثامن والعشرين عالمياً في التنافسية، ما يدل على قوة ومتانة البنية السياحية لدولة الإمارات".

وأشار إلى أن المجلس بصدد إطلاق تطبيق فعاليات الإمارات، ويعتبر أول تطبيق إلكتروني على الهواتف الذكية يقوم بدمج جميع الفعاليات الثقافية والرياضية والتجارية لإعلام السائح بمكان ووقت حدوث الفعالية بسهولة وبجهد قليل.

مكة المكرمة