نواب في الكونغرس يقترحون بيع جزء من الاحتياطي النفطي

فوائد الدين العام ارتفعت بنسبة 14%

فوائد الدين العام ارتفعت بنسبة 14%

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-10-2015 الساعة 16:12
واشنطن - الخليج أونلاين


تخطط الولايات المتحدة لبيع ملايين البراميل من الاحتياطي الاستراتيجي النفطي بين عامي 2018 و2025 بموجب اتفاق بين قادة الكونغرس أبرم في وقت متأخر أمس الاثنين بشأن الموازنة الاتحادية، ويقضي الاتفاق ببيع 58 مليون برميل بمعدل خمسة ملايين برميل كل سنة.

وصرح ديفيد ميركل من مركز "دينو باتريسيو اليورو آسيوي" في "المجلس الأطلسي"، بواشنطن، للأناضول "أن الكونغرس وإدارة أوباما لم يتمكنا من التوصل إلى اتفاق بشأن موازنة عام 2016".

وأوضح "في حال عدم التوصل لحل بخصوص موازنة الإيرادات والنفقات في البلاد، ستقوم الحكومة بتخفيض الإنفاق على قطاعات يفضلها الديمقراطيون، مثل التعليم والبرامج الاجتماعية والتأمين ضد البطالة، وبالمقابل ستتأثر القطاعات المفضلة لدى الجمهوريين، ومنها النفقات العسكرية".

وأضاف: "تفادي التخفيض الإجباري هو هدفنا جميعاً، وبناءً عليه جاء اقتراح الجمهوريين، دعم الإيرادات من خلال بيع جزءٍ من احتياطي النفط الخام الاستراتيجي".

ويحوي الاحتياطي النفطي الأمريكي قرابة 695 مليون برميل من الخام، وهو موجود في أربعة مواقع بولايتي تكساس ولويزيانا، وتمثل الكمية المقترح بيعها أكثر من 8%، ومن المفترض أن توضع إيرادات بيع الكمية المذكورة في صندوق خاص بوزارة الخزينة الأمريكية.

مكة المكرمة