نيوزيلندا تنضم إلى قائمة مقاطعي "دافوس الصحراء"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LJpJWx

وزير التجارة النيوزيلندي ديفيد باركر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-10-2018 الساعة 10:15
ولنجتون - الخليج أونلاين

أعلنت نيوزيلندا، اليوم الأحد، انسحابها من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار الذي يُطلق عليه "دافوس الصحراء" في الرياض، وذلك على أثر مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

وقالت الحكومة النيوزيلندية في بيان لها إنها تدين قتل الصحفي خاشقجي، وإنها لن تحضر مؤتمراً استثمارياً في السعودية، في إشارة إلى "دافوس الصحراء".

وأكد وزير التجارة النيوزيلندي ديفيد باركر، في بيان، أنه لن يحضر أي مسؤول نيوزيلندي المؤتمر الذي سيعقد في الرياض، والمزمع عقده في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر.

وبذلك تنضم نيوزيلندا إلى قائمة طويلة من المؤسسات الاقتصادية الدولية، والشخصيات التي قررت إلغاء مشاركتها في المؤتمر، ومن بينهم وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين.

وتجتذب القمة الاستثمارية التي تحمل أيضاً اسم "دافوس الصحراء" التي تعقد في الرياض، مسؤولين تنفيذيين من بعض كبرى الشركات والمؤسسات الإعلامية في العالم.

واختفى خاشقجي وهو مقيم في الولايات المتحدة ويكتب مقالات لصحيفة "واشنطن بوست" ينتقد فيها سياسات الرياض، في الثاني من أكتوبر بعدما دخل قنصلية الرياض في إسطنبول.

وتعتقد تركيا أن الصحفي السعودي قتل وجرى التخلص من جثته، في حين تطالب دول غربية كأمريكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا، السعودية، بكشف حقيقة ما حصل مع خاشقجي.

مكة المكرمة