نيويورك تايمز: قطر ضمن أفضل الوجهات السياحية لعام 2019

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6aaEWZ

الوجهات التي اختارتها نيويورك تايمز تضيف المزيد من التألق للدوحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 15-01-2019 الساعة 14:56

اختارت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قطر بين أفضل 52 وجهة سياحية حول العالم للعام 2019.

كما اختارت الصحيفة الأمريكية مكتبة قطر الوطنية، التي صمّمها المعماري ريم كولهاس وشركته "أوما"، وافتُتحت عام 2018، كأحد أهم الوجهات السياحية في قطر التي يفضّل زيارتها والاطلاع عليها عن قرب.

كما حددت الصحيفة متحف قطر الوطني، الذي من المقرر أن يُفتتح في الربع الأول من العام 2019، كوجهة أخرى في قطر يمكن زيارتها والاطلاع على تفاصيلها، خاصة أنه ذو معمار مميز، ويمتدّ على شكل أقراص دائرية مائلة ومتشابكة، وصمّمه المصمّم العالمي جان نوفيل.

ومن الملاعب المميزة التي سوف تحتضن مونديال قطر 2022 ملعب لوسيل، الذي تتولّى تصميمه شركة نورمان فوستر، وهو المعلب الذي كُشف عن تصميمه خلال حفل كبير أُقيم في الدوحة، نهاية العام الماضي.

الوجهات التي اختارتها نيويورك تايمز ستضيف المزيد من التألّق لأفق الدوحة الذي يضم أيضاً برجاً مميزاً والعديد من الأماكن الجميلة، بحسب الصحيفة.

يُشار إلى أن صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية أدرجت دولة قطر ضمن قائمتها لأفضل الوجهات السياحية خلال عام 2019. مشيرة إلى أن قطر احتلت المرتبة الخامسة ضمن الترتيب الذي شمل 12 وجهة، وتصدّرته دولة الرأس الأخضر في أفريقيا، ثم مملكة بوتان، ثم جمهورية الدومينيك، وجامايكا.

وأوضحت "لوفيغارو" أن أفضل مكان يجب على السياح زيارته في الدوحة هو متحف قطر الوطني، الذي يُنتظر أن يفتح أبوابه للجمهور العام الجاري، في العاصمة الدوحة.

وصنّفت هيئة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة قطر على أنها الأكثر انفتاحاً في منطقة الشرق الأوسط من ناحية تسهيلات تأشيرات الدخول للسياح القادمين إليها.

وأولت قطر أهمية كبيرة لقطاع السياحة بوصفه أحد مصادر الدخل، وقامت بتنشيط هذا القطاع من خلال إقامة العديد من المهرجانات التي نجحت في جذب السياحة، فضلاً عن السفن السياحية التي باتت تتوافد على الدوحة بشكل كبير.

وفي هذا الإطار فتحت قطر أبوابها لاستقبال الزوار من 80 دولة حول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، كما سهّلت إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

وأصدر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في السابع من يناير الجاري، قراراً بتعيين الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، أميناً عاماً للمجلس الوطني للسياحة.

والباكر هو رجل أعمال قطري تولّى منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية منذ عام 1997، كما انتخبه الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، في شهر أغسطس 2017، لرئاسة مجلس المحافظين.

وشغل الباكر العديد من الوظائف البارزة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وعمل في هيئة الطيران المدني، قبل تسلّمه منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية عام 1997.

مكة المكرمة