هبوط جماعي لأسواق الإمارات.. وأبوظبي تتصدر بأكبر خسارة

سوق أبوظبي

سوق أبوظبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 18-06-2018 الساعة 16:14
أبوظبي - الخليج أونلاين


سجل سوق أبوظبي، الاثنين، أكبر خسارة له في يوم واحد منذ 15 شهراً، متقدماً على أسواق الأسهم الإماراتية التي هبطت بشكل جماعي، تحت ضغط عمليات بيع نالت من أداء جميع الأسهم القيادية.

وهبط مؤشر سوق أبوظبي بنحو 2.68% إلى 4588 نقطة، بضغط تراجع سهم "اتصالات" بنسبة 3.88%، و"بنك أبوظبي الأول" بنسبة 3.56%، و"بنك أبوظبي التجاري" بنسبة 2.02%.

وانخفضت سوق دبي بنسبة 1.83% إلى 2982 نقطة، مع تراجع سهم "إعمار العقارية" بنسبة 3.04%، و"إعمار للتطوير" بنسبة 2.8%، و"دبي للاستثمار" بنسبة 1.9%.

اقرأ أيضاً :

الموانئ العراقية.. إيرادات ضخمة تلتهمها المليشيات والأحزاب

ونقلت وكالة الأناضول عن محمد الجندي، مدير إدارة البحوث لدى شركة أرباح السعودية لإدارة الأصول، قوله: "تعرضت الأسهم الإماراتية إلى عمليات بيع حادة، بعد سلسلة مكاسب قوية حققتها في الأسابيع الماضية، وبالتالي كانت التوقعات تشير إلى جني أرباح".

وأضاف: "نعتقد أن الأسواق الإماراتية ستتوازن قبل نهاية الأسبوع الجاري، وسنشهد أيضاً عودة التداول في باقي الأسواق العربية الأخرى تدريجياً، مع هدوء في وتيرة التداولات بسبب العطلات المستمرة".

جدير بالذكر أن الأسواق الإماراتية تأثرت خلال الأشهر الماضية من جراء قرار أبوظبي والرياض والمنامة مقاطعة جارتهم قطر، وفرض حصار عليها منذ قرابة عام كامل.

مكة المكرمة