"هوندا" تطلق أول طائراتها الصغيرة وتستقبل 100 طلبية

تعول على السوقين الأمريكية والأوروبية

تعول على السوقين الأمريكية والأوروبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 25-12-2015 الساعة 11:22
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلنت مجموعة هوندا اليابانية المعروفة بإنتاج السيارات والدراجات النارية، أنها سلمت هذا الأسبوع، أول نموذج من طائرتها الصغيرة الخاصة لرجال الأعمال "هونداجت" التي تلقت نحو 100 طلبية لها خصوصاً في الولايات المتحدة.

وقال مدير هوندا للصناعات الجوية (هوندا إيركرافت) ميشيماسا فوجينو، في بيان: إن "دخول هوندا إلى السماء اتخذ بعداً جديداً بتسليم أول طائرة، ونأمل أن نرى قريباً عدداً كبيراً من طائرات هونداجت في مطارات العالم".

وكان فوجينو يتحدث في احتفال بمصنع التجميع الواقع في غرينسبورو في كارولاينا الشمالية.

وقامت هونداجت بأكثر من ثلاثة آلاف ساعة من الطيران الاختباري في أكثر من سبعين موقعاً في الولايات المتحدة، وكذلك بجولة دولية توقفت خلالها في عدة محطات في اليابان وأوروبا.

وتسلمت المجموعة مطلع الشهر الجاري التصريح اللازم من السلطة الأميركية للطيران المدني. وتنوي "هوندا إيركرافت" تسريع إنتاج هذه الطائرة في غرينسبورو، حيث صممت الطائرة.

وتؤكد المجموعة أن هونداجت المصنوعة جزئياً من مواد مركبة، تحمل مواصفات أفضل من الطائرات الأقدم لمنافستيها (إمبراير وسيسنا) في مجال السرعة واستهلاك الوقود والمساحة في داخلها والضجيج.

وهذه الطائرة الصغيرة التي تبلغ قيمتها 4.5 ملايين دولار وحصلت الشركة على طلبيات شراء لمئة منها، وتستهدف الشركات والأفراد الأغنياء للرحلات الخاصة. فيما تعول على السوقين الأمريكية والأوروبية ولكنها تتطلع إلى أسواق أخرى أيضاً.

وإنتاج طائرة؛ حلم قديم لهذه المجموعة اليابانية منذ زمن "سويشيرو هوندا" مؤسسها الأسطوري في 1948.

مكة المكرمة
عاجل

البيرق: أهداف التضخم في البرنامج الاقتصادي الجديد هي ألا يتجاوز 20.8% لعام 2018 و15.9% لعام 2019 و9.8% لعام 2020 و6.0% لعام 2021

عاجل

البيرق: سيتم تحقيق أهداف البرنامج الاقتصادي الجديد خلال السنوات الثلاث القادمة بفائدة اتخاذ القرارات السريعة