هيئة الاتصالات السعودية: 18 مليوناً عدد مستخدمي الإنترنت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-07-2014 الساعة 12:52
الرياض - الخليج أونلاين


كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، عن ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت بنهاية الربع الأول للعام 2014 ، ليصل إلى نحو 18.1 مليون مُستخدم، بنسبة انتشار بلغت أكثر من 59 في المئة.

وأشارت النشرة الإلكترونية الفصلية الصادرة عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الصادرة الاثنين، والمعنية برصد أهم مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، إلى بلوغ عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة (الجوال) بالسعودية نحو 50 مليون اشتراك بنهاية الربع الأول من العام الحالي 2014، بنسبة انتشار بلغت 165 في المئة.

فيما واصلت الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة ارتفاعها، لتبلغ نحو 20 مليون اشتراك حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي 2014.

وتشمل هذه الاشتراكات خدمات المعطيات "البيانات" والاشتراكات في باقات الاتصالات الصوتية، لتكون نسبة انتشار خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان 66 في المئة.

وعلى صعيد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات الثابتة التي تشمل خطوط المشتركين الرقمية DSL، التوصيلات اللاسلكية الثابتة، بالإضافة إلى الألياف البصرية والخطوط السلكية الأخرى، فقد بلغ عدد الاشتراكات نحو 3.12 مليون اشتراك للربع الأول من العام الحالي 2014، بنسبة انتشار تقدر بنحو 46.3 في المئة على مستوى المساكن.

وعلى صعيد الهاتف الثابت، بلغ عدد الخطوط العاملة للهاتف الثابت بنهاية الربع الأول من 2014 نحو 4.8 ملايين خط، منها نحو 3.4 مليون خط سكني، تمثل 71 في المئة من إجمالي الخطوط العاملة، لتبلغ نسبة انتشار الهاتف الثابت بالنسبة للسكان نحو 16 في المئة، في حين بلغت نسبة الانتشار للمساكن بحدود 64.8 في المئة.

مكة المكرمة