هيئة النقل الجوي الدولي ترفض حظر الطيران الخليجي على قطر

السعودية والإمارات والبحرين حظرت مرور القطرية بأجوائها

السعودية والإمارات والبحرين حظرت مرور القطرية بأجوائها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-06-2017 الساعة 15:56
الدوحة - الخليج أونلاين


أبدت هيئة النقل الجوي الدولي "إياتا"، الخميس، رفضها للحظر الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين على مرور الطيران القطري في مجالها الجوي، وطالبت برفعه بشكل فوري.

وقالت الهيئة على لسان رئيسها التنفيذي ومديرها العام، ألكسندر دو جونياك، في تصريح صحفي، إنها لا تؤيد الحظر و"نود استعادة التواصل في أسرع وقت ممكن".

وأثَّر حظر مرور طيران قطر في أجواء الدول الثلاث على عدد كبير من المسافرين الهنود باتجاه الولايات المتحدة وأوروبا عبر الدوحة.

اقرأ أيضاً :

الخلافات الخليجية تعكّر أجواء رمضان وتحتلّ صدارة الأخبار

ولفت دو جونياك ومسؤولون في "إياتا"، عقب الإفراج عن بيانات الحركة الجوية، الانتباه إلى أن نمو حركة الطيران في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بما في ذلك الهند كان ثابتاً خلال الأسابيع القليلة الماضية، بالإضافة إلى تأثره بقرار الولايات المتحدة حظر الأجهزة الإلكترونية من وجهات الشرق الأوسط إلى أمريكا الشمالية.

يذكر أن الطيران القطري لجأ إلى استخدام أجواء إيران والصومال في رحلاته المتجهة إلى أوروبا وشمال إفريقيا؛ لتجاوز الحظر المفروض عليه من قبل السعودية والإمارات والبحرين.

وأعلنت الدول الثلاث قطع العلاقات مع قطر بشكل مفاجئ الاثنين الماضي، وأغلقت بموجب ذلك المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنعت إمدادات المياه والمواد الغذائية والخضار والفواكه من الوصول براً إلى قطر.

مكة المكرمة