واشنطن: التبادل التجاري مع الكويت سيبلغ 8 مليارات دولار

%40 من الصادرات الأمريكية للكويت خاصة بقطاع النقل

%40 من الصادرات الأمريكية للكويت خاصة بقطاع النقل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 19-10-2017 الساعة 13:25
الكويت - الخليج أونلاين


أفاد مسؤول دبلوماسي أمريكي، الخميس، أن حجم التبادل التجاري بين بلاده ودولة الكويت سيبلغ 8 مليارات دولار نهاية العام الجاري.

وقال المسؤول التجاري الأول في السفارة الأمريكية بالكويت، جيف هاملتون: إن "حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 6 مليارات دولار خلال عام 2016"، متوقعاً أن "يسهم بيع 10 طائرات "بوينغ 777" إلى الخطوط الكويتية، برفع حجم التبادل هذا العام إلى 8 مليارات دولار".

وأضاف أن "الشركات الأمريكية استفادت من القانون الذي أصدرته الكويت أخيراً بالسماح للشركات الأجنبية ببدء عملها من دون شريك محلي"، لافتاً إلى أن "عدداً منها فتح فروعاً في البلاد".

ولفت هاملتون، في حديثه لصحيفة "الراي"، إلى أن "95% من صادرات الكويت إلى واشنطن قائمة على البترول، في حين أن أكثر من 40% من الصادرات الأمريكية خاصة بقطاع النقل".

اقرأ أيضاً :

قطر تبيع النفط الخام بأعلى علاوة سعرية خلال عامين

وتابع بالقول: إن "الاستثمارات الكويتية في قطاع العقارات التجارية بأمريكا ارتفعت 45% العام الماضي، وزادت استثمارات "الهيئة" بمعدل 20 ضعفاً خلال العقدين الماضيين، حيث تستثمر عدة مليارات في شركات التكنولوجيا الناشئة، ما يدعم نمو قطاع التكنولوجيا الأمريكية والشركات الصغيرة".

وكشف هاملتون أن "حجم استثمارات الصندوق السيادي الكويتي في أمريكا يُقارب 300 مليار دولار، متنوعة ما بين الأسهم والسندات، خصوصاً سندات الخزانة، إضافة إلى العقارات".

مكة المكرمة