واشنطن قد تفرض عقوبات جديدة على طهران "أشد صرامة"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lq3a5D

مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-11-2018 الساعة 22:26
واشنطن – الخليج أونلاين

أعلن مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون، أن بلاده قد تفرض عقوبات جديدة على إيران بعد استهداف قطاعي النفط والمال الإيرانيين.

وقال بولتون خلال مؤتمر صحفي في باريس، اليوم الجمعة: "أعتقد أنكم سترون المزيد من العقوبات مع الوقت، وتطبيقاً أشد صرامة لها".

وأضاف: "كان وقع العقوبات (الأمريكية) كبيراً على إيران، فعلى الصعيد الاقتصادي العملة الإيرانية في أدنى مستوياتها والتضخم هائل، والبلاد تشهد حالة من الركود".

وأوضح بولتون أن "الهدف لا يزال خفض صادرات النفط الإيرانية"، مشيراً إلى أنهم عملوا مع دول أخرى بينها دولة خليجية منتجة للنفط للتحقق من زيادة الإنتاج وعدم تأثير ذلك على الزبائن الذين يشترون النفط الإيراني.

والاثنين الماضي، فرضت واشنطن عقوبات جديدة على طهران، شملت قطاعات النفط والبنوك والصناعة، وهدّدت باتخاذ إجراءات إضافية.

يُذكر أن الولايات المتحدة رفعت العقوبات المفروضة على إيران، بعد توقيع الاتفاق النووي الإيراني عام 2015، لكنها عادت وفرضتها مرة أخرى، في أغسطس الماضي.

وأبرم الاتفاق النووي في فيينا عام 2015 بين إيران والدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن "الولايات المتحدة والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا" بالإضافة إلى ألمانيا.

وسمح هذا الاتفاق بإنهاء عزلة طهران الطويلة من خلال رفع قسم من العقوبات الاقتصادية الدولية، مقابل حد إيران من برنامجها لضمان عدم سعيها لحيازة السلاح النووي.

مكة المكرمة