وزير ألماني: لا حل في الأفق للحرب التجارية مع ترامب

وتعهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل برد قوي على ترامب

وتعهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل برد قوي على ترامب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 11-06-2018 الساعة 17:00
برلين - الخليج أونلاين


قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، اليوم الاثنين، إن ألمانيا لا ترى حلاً وشيكاً للنزاع التجاري مع الولايات المتحدة، وإن على أوروبا أن تعمل بحزم في أعقاب قرار الرئيس دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية على واردات معادن.

وقال ألتماير للإذاعة الألمانية: "من المهم أن يعمل الأوروبيون بحزم في الوقت الحاضر، يبدو أنه لا يوجد حل في الأفق، ليس في المدى القصير على الأقل".

وأضاف: "نحن مستعدون لمناقشة الاختلالات التجارية، نحن مستعدون لمناقشة حجج وقائعية، لكننا نعتقد أن ذلك ينبغي أن يحدث بين أصدقاء وشركاء وليس من خلال مواجهة متبادلة".

اقرأ أيضاً :

كبير مستشاري ترامب يهاجم ترودو ويصفه بـ"الخائن"

وقال الوزير إن قمة مجموعة السبع أفرزت "نكسات"، مبيناً أن "قيام إدارة ترامب بفرض مزيد من الرسوم لن يضر بحلفائها فقط، وإنما بالاقتصاد الأمريكي أيضاً".

وصدم ترامب حلفاء بلاده حينما تراجع عن بيان مشترك وافق عليه قادة الدول السبع في كندا، تضمن الحاجة إلى تجارة حرة عادلة يستفيد منها جميع الأطراف، وأهمية محاربة إجراءات الحماية التجارية.

وقال ترامب، الذي فرض رسوماً على واردات بلاده من الصلب والألومنيوم، إنه قد يستهدف أيضاً صناعة السيارات، وهي مسألة حساسة على وجه الخصوص لألمانيا حيث تعتمد شركات صناعة السيارات بشدة على السوق الأمريكية.

وتعهدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، برد من الاتحاد الأوروبي على رسوم الصلب والألومنيوم، يكون متماشياً مع قواعد منظمة التجارة العالمية.

مكة المكرمة
عاجل

السعودية | الملك سلمان: وقوفنا إلى جانب اليمن لم يكن خياراً بل واجباً اقتضته نصرة الشعب اليمني بالتصدي لعدوان ميليشيات انقلابية مدعومة من إيران

عاجل

السعودية | الملك سلمان: ستستمر المملكة في التصدي للتطرف والإرهاب والقيام بدورها القيادي والتنموي في المنطقة بما يزيد من فرص الاستثمار

عاجل

السعودية | الملك سلمان:من أولوياتنا في المرحلة القادمة مواصلة دعمنا للقطاع الخاص السعودي وتمكينه كشريك فاعل في التنمية