وزير الاقتصاد الإماراتي: الخليج ملاذ آمن للاستثمارات بالمنطقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-03-2015 الساعة 15:57
أبوظبي - الخليج أونلاين


قال وزير الاقتصاد الإماراتي، سلطان المنصوري إن دول الخليج تعتبر ملاذاً آمناً للاستثمارات الأجنبية في المنطقة، مؤكداً أنها لا تعاني نقصاً في رؤوس الأموال لتنفيذ مشاريع التنمية، وذلك على هامش افتتاح ملتقى الاستثمار السنوي الخامس في دبي.

ونقلت وسائل إعلام خليجية عن المنصوري، أن "دول الخليج تسعى لضخ مزيد من السيولة في اقتصاداتها عبر جذب مزيد من المستثمرين الأجانب".

وقال المنصوري: إن "دول مجلس التعاون وضعت موازناتها على أقل سعر بيع للنفط طيلة السنوات الماضية، وحققت بذلك فوائض كبيرة، تلافياً لتراجع فترات التراجع التي تعد مرحلة ضمن عجلة دوران الأسعار"، معتبراً أن منطقة الخليج "الملاذ الآمن" للاستثمارات في المنطقة.

وأكد أن "دول الخليج تتميز عن دول منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا بمقومات، وتتمتع ببنية تحتية تكنولوجية ولوجستية متطورة تمكنها من استقطاب الاستثمارات الأجنبية"، وأوضح أنها (دول الخليج) تسعى أيضاً لجلب الاستثمارات في الطاقة المتجددة والنظيفة والقطاعات الخدمية والفنادق والإنشاءات.

ويظهر تقرير الاستثمار العالمي 2014 الذي أصدره "الأونكتاد"، أن قيمة رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد إلى دول مجلس التعاون الخليجي خلال 2004 كانت 52 مليار دولار، في حين وصلت إلى 402.6 مليار دولار خلال 2013.

وبيّن الوزير الإماراتي، أن "دول الخليج شكلت ملاذاً آمناً للاستثمارات في المنطقة في ظل الأزمات الاقتصادية والسياسية والأمنية"، مؤكداً أن "معدلات نمو الاقتصادات الخليجية لم تتأثر سلباً، ومن المتوقع أن تستمر معدلات النمو"، حسب تقديرات صندوق النقد الدولي.

مكة المكرمة