وزير الاقتصاد التركي: مستمرون في تلبية احتياجات قطر الغذائية

الوفد التركي في اجتماعاته بالدوحة

الوفد التركي في اجتماعاته بالدوحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-06-2017 الساعة 10:48
الدوحة – الخليج أونلاين


اتفق وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، مع نظيره القطري أحمد بن جاسم آل ثاني، على استمرار التلبية السريعة لاحتياجات قطر من المساعدات الغذائية.

وأضاف زيبكجي، لوكالة الأناضول التركية، عقب اجتماعه مع آل ثاني لبحث التعاون بين البلدين، مساء الأربعاء، أن "بلاده أرسلت منذ أسبوع مساعدات غذائية إلى قطر، بشكل متزايد تدريجياً".

وأوضح أن المساعدات نُقلت بطائرات الشحن إلى قطر، مشيراً إلى أن اجتماعه مع بن جاسم بحث القضايا اللوجيستية للنقل "بطرق أقل تكلفة عبر البحر والبر".

وأضاف زيبكجي أنهما "تناولا أيضاً نوعية الاحتياجات القطرية وأكثرها طلباً"، لافتاً إلى أنه لاحظ ترحيباً كبيراً من جانب المسؤولين القطريين بالتعاون الذي أبدته تركيا.

اقرأ أيضاً:

قطر وتركيا.. المواقف وقت الأزمات تكشف معادن العلاقات

ووصل زيبجكي إلى قطر برفقة وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، مساء الأربعاء، والتقيا نظيريهما القطريين بعيداً عن وسائل الإعلام.

وأعلنت 7 دول عربية (السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر) في 5 يونيو/حزيران الحالي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في حين لم تقطع الدولتان الخليجيتان؛ الكويت وسلطنة عمان، علاقاتهما مع الدوحة.

بدورها، نفت قطر اتهامها بـ"دعم الإرهاب"، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت لحد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

مكة المكرمة