وزير الطاقة الإماراتي متفائل بمستقبل سوق النفط

أكد المزروعي أن الأسعار الحالية غير مرضية للجميع وعليهم تثبيت الإنتاج

أكد المزروعي أن الأسعار الحالية غير مرضية للجميع وعليهم تثبيت الإنتاج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-02-2016 الساعة 11:41
أبوظبي - الخليج أونلاين


أعرب وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، الخميس، عن تفاؤله لمستقبل أسواق النفط العالمية خلال الفترة المقبلة، متوقعاً أن الوضع الحالي يدفع المنتجين إلى تجميد مستويات الإنتاج الحالية، إن لم يكن خفض الإنتاج.

وأضاف المزروعي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن "الأسعار الحالية غير مناسبة للجميع، وستجبر المنتجين على تثبيت مستويات الإنتاج، والحد من الاستثمارات في أنواع النفط الأعلى تكلفة".

وتابع: "إننا نؤمن بأن تثبيت مستويات الإنتاج من قبل أعضاء منظمة أوبك وروسيا، سيكون له أثر إيجابي في موازنة الطلب المستقبلي، مع تخمة المعروض حالياً".

وتعاني أسواق النفط الخام، من تخمة المعروض للعام الثالث على التوالي، مقابل محدودية الطلب، بنحو مليون ونصف المليون برميل يومياً، لأسباب مرتبطة بتراجع الاقتصادات المتقدمة الناشئة معاً.

وقال الخبير النفطي فوزي عبد الله، إن العديد من الدول الكبرى المنتجة للنفط، وصلت إلى مرحلة، لا يمكنها الاستمرار، بالأسعار الحالية لأسعار النفط الخام.

وأضاف عبد الله لوكالة الأناضول: "روسيا وفنزويلا بالتحديد، أصبحتا غير قادرتين على إدارة شؤونهما المالية والاقتصادية مع هبوط سعر برميل النفط لأكثر من 70%"، متوقعاً خطوات لاحقة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

وأعلن وزير الطاقة القطري محمد بن صالح السادة، الثلاثاء، عن اتفاق رباعي بين قطر، والسعودية، وروسيا، وفنزويلا، يقضي بتثبيت إنتاجهم من النفط، عند مستويات يناير/ كانون الثاني الماضي، فيما أعربت الكويت عن التزامها في حال التزم "الجميع".

وأكد وزير النفط الإيراني بيجان نمدار زنجنة، الأربعاء، أن بلاده تدعم أية جهود من شأنها دفع أسعار النفط الخام إلى الاستقرار في الأسواق العالمية.

مكة المكرمة