وزير النفط السعودي: دول الخليج توافقت على سياسة الإنتاج

وزير النفط السعودي

وزير النفط السعودي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-11-2014 الساعة 21:30
فيينا - الخليج أونلاين


قال وزير النفط السعودي، علي النعيمي، الأربعاء، إن دول الخليج توافقت على سياسة الإنتاج، مؤكداً أن أوبك قادرة جداً على تبني موقف موحد، وفقاً لما نقلت رويترز عنه.

ويجتمع وزراء النفط في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) غداً الخميس في فيينا؛ في الوقت الذي لم تسفر فيه المحادثات التي جرت الثلاثاء بين السعودية، وفنزويلا، وروسيا، والمكسيك، عن اتفاق على سبل التعامل مع فائض المعروض النفطي المتزايد.

وواصلت العقود الآجلة للنفط الخام تراجعها، أمس الثلاثاء، بعد أن قالت فنزويلا إن مسؤولين في اجتماع مع وزير النفط السعودي علي النعيمي لم يتفقوا على أي خفض للإنتاج.

واجتمع النعيمي مع نظرائه من فنزويلا وروسيا والمكسيك في فيينا، وذلك قبل اجتماع منظمة أوبك يوم الخميس. وسجل مزيج برنت الخام 78.50 دولاراً، منخفضاً 1.18 بالمئة، كما نزل الخام الأمريكي إلى 74.46 دولاراً للبرميل منخفضاً 1.46 بالمئة.

وسجلت أسعار الخام الأمريكي ومزيج برنت تراجعاً حاداً في العقود الآجلة بعد أن قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، الأربعاء، إنه عقد اجتماعاً "ممتازاً" مع نظيره السعودي علي النعيمي، وإن مواقفهما أصبحت "شديدة التقارب".

وقال زنغنه، عندما سئل إن كانت هناك بوادر اتفاق بين الأعضاء قبل يوم من اجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، إنه يوجد "توافق داخل أوبك على مراقبة السوق بعناية والتدخل في الوقت المناسب".

مكة المكرمة