وزير سعودي: بدأنا بالاستثمار في الطاقة الذرية

وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح

وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-04-2017 الساعة 11:30
أبوظبي - الخليج أونلاين


قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن حرص بلاده على مكانتها في سوق البترول العالمية، لم يمنعها من تطوير مصادر الطاقة المتجددة، موضحاً أن المملكة شرعت في الاستثمار بمجال الطاقة الذرية السلمية.

جاء ذلك خلال ملتقى الإعلام البترولي الثالث، الخميس، المنعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث أضاف: "طرحنا مناقصات للطاقة الشمسية ونخطط لمشاريع قريبة لطاقة الرياح، ونحن في المراحل الأولية للاستثمار في الطاقة الذرية السلمية".

وأوضح الفالح أنه "رغم توسع صناعات الطاقة الحديثة، فإن معدل الطلب على البترول سيزيد خلال السنوات المقبلة ويجب أن نستعد لسد أي نقص".

اقرأ أيضاً:

مصدر: طهران سحبت قادة "داعش" من الموصل لتأسيس تنظيم جديد

ولفت إلى أنه "إذا نظرنا إلى مزيج الطاقة في العالم، نجد أن التحول إلى الطاقة المستدامة حتمي، ولكن أثره الأمثل يكون إذا تم بشكل تدريجي".

وبالحديث عن الإعلام البترولي، شدد الفالح على أنه "يجب أن تكون قنوات الإعلام الوطنية هي المصدر الأول للمعلومة"، لكنه استدرك قائلاً: "ما زال أمامنا خطوات للوصول إلى مهنية الإعلام المتخصص، يثقف الجمهور ويعرض وجهة نظرنا، ويدافع عن مواقفنا وقضايانا ويبرز إنجازاتنا".

وانطلقت فعاليات الدورة الثالثة من ملتقى الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تستضيفه الإمارات يومي 19 -20 أبريل/نيسان الجاري في أبوظبي.

ويهدف الملتقى إلى تأسيس إعلام بترولي متخصص في المنطقة يسهم في تنفيذ استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحسب المنظمين.

مكة المكرمة