10 ملايين دولار إضافية من تركيا إلى "أونروا"

"الأونروا" تقدّم خدماتها لنحو 5.3 ملايين لاجئ فلسطيني

"الأونروا" تقدّم خدماتها لنحو 5.3 ملايين لاجئ فلسطيني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 31-05-2018 الساعة 16:05
أنقرة – الخليج أونلاين


قدّمت تركيا إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا" 10 ملايين دولار إضافة على التبرّعات الطوعيّة التي كانت تقدّمها كل عام.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية التركية، فإنّ "أنقرة حوّلت المبلغ المذكور إلى أونروا التي تعاني من أزمة مالية في الوقت الحاضر".

وأوضح البيان أنّ تركيا كانت تقدّم تبرّعات طوعيّة لأونروا كل عام، وأن المبلغ الإضافي الذي قدّمته أنقرة جاء بهدف استمرار الخدمات الصحية والتعليمية التي تقدّمها للاجئين الفلسطينيين.

وأشار إلى أنّ "أونروا" تقدّم خدماتها لنحو 5.3 ملايين لاجئ فلسطيني، مؤكّداً أنّ أنقرة تواصل تقديم المساعدات للمنظّمة الدولية في مجالات أخرى.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلنت في يناير الماضي، تجميد مساعدات بنحو 65 مليون دولار؛ للضغط على الفلسطينيين من أجل إجراء مفاوضات سلام مع "إسرائيل".

اقرأ أيضاً :

تحركات لإغاثة الفلسطينيين.. الأمم المتحدة تناشد ودول خليجية تلبي

وفي السابع من فبراير 2018، أعلنت واشنطن شروطاً لضمان إعادة دعمها لنشاطات أونروا في الأردن والأراضي الفلسطينية، دون سوريا ولبنان.

وذكر البيان أنّ تركيا قرّرت التبرّع بمبلغ مليون و200 ألف دولار لمصلحة منظّمة الصحة العالمية التي تشرف على معالجة جرحى الأحداث الدموية الأخيرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة.

وفي 14 و15 مايو الجاري، ارتكب جيش الاحتلال مجزرة دامية بحق متظاهرين سلميين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 65 فلسطينياً وجرح أكثر من ثلاثة آلاف آخرين.

وكان المتظاهرون يحتجّون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلّة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ "النكبة" الفلسطينية المتزامنة مع قيام "إسرائيل".

مكة المكرمة