120 مليون دولار لبناء محطة كهربائية في المدينة المنورة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-07-2014 الساعة 14:21
الرياض - الخليج أونلاين


وقَّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، ممثلة بوزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الهيئة توفيق بن فوزان الربيعة، عقداً مع إحدى الشركات الوطنية بقيمة "441" مليون ريال (120 مليون دولار)، لإنشاء محطة تحويل مركزية في المدينة الصناعية في المدينة المنورة.

وقال المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، مدير عام "مدن": إن المشروع سينفذ في غضون 26 شهراً، ويأتي في إطار تعزيز الطاقة الكهربائية لجميع المدن الصناعية لتأمين الحاجات المتزايدة للكهرباء لكونها الدعامة الأساسية للصناعة.

وأضاف الرشيد أن المدينة الصناعية في المدينة المنورة، تشهد تنفيذ مشروع استكمال تطوير البنية التحتية للمدينة الصناعية- الجزء الثاني، بتكلفة 85 مليون ريال، إضافة إلى تنفيذ عددٍ من المشاريع المستقبلية تشمل مشروع تنفيذ المرحلة الأولى لـ14 مصنعاً، وتوفير فرص استثمارية واعدة تتمثل في مصانع غذائية، ومجمع سكني للمهندسين والعمال، ومراكز صحية وطبية، ومجمع تجاري، ومعاهد ومراكز تدريب، وخدمات مصرفية، ومجمع للدوائر الحكومية.

وتتميز المدينة الصناعية بقربها من مكة المكرمة، فيما تحتضن أكثر من 200 مصنعٍ منتجٍ، أو تحت الإنشاء والتأسيس، من أشهرها مصنع شركة "معادن للمغنيسيوم"، ومن أهم الصناعات في المدينة الأدوية ومواد البناء والحديد والبلاستيك والسجاد والزجاج.

مكة المكرمة