14 مليار الصادرات الصناعية في أبوظبي حتى سبتمبر

استحوذت دول آسيا على ما يزيد على 70% من إجمالي الصادرات خلال تلك الفترة

استحوذت دول آسيا على ما يزيد على 70% من إجمالي الصادرات خلال تلك الفترة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-12-2014 الساعة 18:11
أبوظبي - الخليج أونلاين


حقق قطاع أبوظبي الصناعي نمواً بنحو 20 بالمئة العام 2014، حيث بلغ إجمالي منتجات أبوظبي نحو 3 .14 مليار درهم، خلال الشهور الستة الأولى من العام.

وبتوزيع الصادرات الصناعية استحوذت دول آسيا على ما يزيد على 70 بالمئة من إجمالي الصادرات خلال تلك الفترة من العام الجاري، وجاءت الأسواق الأفريقية ثاني أكبر مستحوذ من صادرات الإمارة الصناعية في تلك الفترة، تلتها الأسواق الأوروبية.

وحقق الربع الأول من العام الجاري حصة صادرات صناعية قدرت بـ2 .5 مليارات، في حين بلغت الصادرات الصناعية في الربع الثاني نحو 5 .4 مليارات درهم، في حين حقق الربع الثالث ثاني أكبر حصة خلال عام 2014 حتى الآن بإجمالي صادرات صناعية بلغت 6 .4 مليارات درهم.

وتعكس تلك الإحصاءات زيادة الأنشطة في الميزان التجاري للإمارة في تلك الفترة، إضافة إلى زيادة وجود المنتج الوطني في الأسواق الدولية، مع الخطة التي تبنتها أبوظبي لتعزيز تنافسية المنتج الوطني في الأسواق العالمية، عن طريق العمل على تطوير المنتج ورفع معدلات الجودة المتعلقة به .

وبحسب توزيع السلع المصدرة حققت السلع المصنوعة بحصة بلغت نحو 2 .7 مليارات خلال التسعة شهور الأولى من العام مقارنة بـ4.6 مليارات درهم، خلال الفترة نفسها من العام الماضي .

أما المواد الكيماوية فحقق إجمالي صادراتها منذ بداية العام الجاري نحو 4 .5 مليارات درهم، مرتفعة بشكل واضح عن الفترة نفسها من العام الماضي التي حققت نحو 7 .3 مليارات درهم . في حين بلغت قيمة إجمالي صادرات الماكينات ومعدات النقل خلال تلك الفترة من العام الجاري نحو 706 ملايين درهم، منخفضة بشكل واضح عن الفترة نفسها من 2013 المحققة أكثر من مليار درهم .

مكة المكرمة
عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: قتيل إسرائيلي و44 جريحاً حصيلة المواجهة الأخيرة مع غزة

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: وقف الحرب في غزة هو استسلام للإرهاب

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: لن أستمر في البقاء في منصبي

عاجل

الإذاعة الإسرائيلية: وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: لقد قررت الاستقالة من منصبي وسأدعو لانتخابات عامة