140 رجل أعمال قطريين في عُمان لتنشيط الفرص الاستثمارية

يتطلع القطريون إلى تعزيز العلاقات التجارية مع نظرائهم العمانيين

يتطلع القطريون إلى تعزيز العلاقات التجارية مع نظرائهم العمانيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-06-2017 الساعة 12:37
مسقط - الخليج أونلاين


وصل وفد كبير من رجال الأعمال القطريين يضم نحو 140 رجل أعمال، الأربعاء، إلى سلطنة عمان، في زيارة تستهدف تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

كما تهدف الزيارة إلى بحث زيادة التبادل التجاري، إضافة إلى بحث الفرص الاستثمارية المتاحة في كل من قطر وسلطنة عمان، وإمكانية إقامة تحالفات بين رجال الأعمال القطريين والعمانيين ومشروعات مشتركة سواء في دولة قطر أو السلطنة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية.

كما سيتم خلال الزيارة استعراض السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات بين رجال الأعمال القطريين والعُمانيين، بما يؤدي إلى مزيد من التعاون في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية، حيث يتطلع رجال الأعمال القطريون إلى إقامة شراكات وتحالفات تؤدي إلى مزيد من التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية.

اقرأ أيضاً:

كيف تتم البيعة في السعودية؟ ولماذا؟

وسيتم عقد لقاءات عمل ثنائية بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم العمانيين، يتم خلالها التباحث في إقامة شراكات لتعزيز حركة التجارة البينية، والتعرف على المنتجات العمانية والتي تحتاجها السوق القطرية، خصوصاً في مجال الصناعات الغذائية والمواد الأولية وغيرها.

ومن المنتظر أن ينظم الجانب العُماني معرضاً للصناعات العمانية؛ وذلك لإطلاع أعضاء الوفد القطري من رجال الأعمال على الصناعات العمانية واستعداد الشركات الصناعية العمانية لتوريد منتجاتها إلى السوق القطرية، ومدى اهتمام التجار القطريين باستيراد تلك السلع.

وتعيش قطر حصاراً من جانب السعودية والإمارات والبحرين، بعد أن أعلنوا قطع علاقاتهم الدبلوماسية معها في الخامس من الشهر الجاري، متهمين إياها بـ"دعم الإرهاب"، لكن قطر نفت وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

مكة المكرمة