140 مليار دولار لتطوير النقل والبنية التحتية بالدوحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-09-2014 الساعة 10:02
سيؤل - الخليج أونلاين


قال جاسم سيف السليطي، وزير المواصلات القطري، إن الدوحة رصدت أكثر من 140 مليار دولار لتطوير المشاريع المعنية في النقل والبنية التحتية خلال الخمسة أعوام المقبلة.

وأضاف السليطي، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر البنية التحتية العالمي بكوريا الجنوبية، الأربعاء، إن السوق القطرية تعتبر من أكثر الأسواق نمواً في منطقة الخليج في مجال المشروعات، خاصة مع تزامن استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وكذلك الالتزام بتحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية قطر الوطنية 2030.

واستعرض السليطي بإيجاز أهم المشاريع التي تقام في قطر والمعنية بتطوير البنية التحتية والنقل مثل مشاريع الطرق والطرق السريعة، ومشاريع شركة سكك الحديد القطرية "الريل" التي تنفذ مشروع مترو الدوحة، ومشروع الميناء الجديد الذي يعد من أضخم الموانئ في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى توسعات لمرافق مطار حمد الدولي.

كما أعلن عن ترحيب دولة قطر، بالشركات الكورية وجميع الشركات الموجودة في المؤتمر، للمشاركة في المناقصات والعطاءات التي تطرحها قطر في مجال البنية التحتية والمشاريع التنموية، مشيراً إلى أن أهم المعايير التي تستند عليها دولة قطر في قبول الشركات المنفذة للمشاريع، أن تتضمن استراتيجيتهم معايير الجودة والصحة ومعايير السلامة والابتكار والاستدامة.

وأشار السليطي إلى أن المؤتمر فرصة لبناء علاقات قوية بين الشركات الكورية والدولية، في مجال البنية التحتية والمواصلات والصناعات والتمويل، متمنياً في ختام كلمته للمشاركين بالمؤتمر التوفيق والنجاح.

وفي السياق ذاته، التقى جاسم السليطي وزير المواصلات مع "سوه سونغ هوان" وزير النقل الكوري، على هامش أعمال المؤتمر، وبحث الطرفان أهم المواضيع المتعلقة بمجال النقل والمواصلات والسبل الكفيلة بتعزيزها بين الطرفين.

ومؤتمر البنية التحتية العالمي، والذي تنتهي أعماله اليوم الخميس، يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بمشاريع البنية التحتية ودعمها وأحدث التكنولوجيا المستخدمة من قبل الشركات في هذه المشاريع، بالإضافة إلى مشاريع النقل وأهميتها.

مكة المكرمة