15 شركة تسوق الأسهم السعودية للصناديق العالمية

تستمر الحملة لمدة 6 أيام

تستمر الحملة لمدة 6 أيام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 26-10-2015 الساعة 10:45
الرياض - الخليج أونلاين


تستعد شركات المال السعودية لإطلاق حملة ترويجية تشمل المراكز المالية الدولية في كل من سنغافورة ولندن ونيويورك، لعرض فرص الاستثمار بالسوق السعودي.

وتهدف الحملة الترويجية إلى ترويج الفرص المتاحة في السوق السعودي أمام المهتمين والصناديق الاستثمارية والتقاعدية العالمية، بهدف تعزيز وعيهم بآليات وفرص السوق، وفقاً لما ذكره موقع الاقتصادية السعودية.

وتستهدف الحملة الترويجية ثلاثة مراكز مالية هي الأكثر أهمية على المستوى الدولي لإزالة الضبابية والاطلاع على الفرص الواعدة.

وتستمر الحملة 6 أيام، تشمل يومين للندن ويومين في سنغافورة ومثلهما في نيويورك، وتأتي في سياق هدف بعيد المدى وهو تعزيز مستوى الاستثمار المؤسسي.

ووفقاً لما ذكره موقع الاقتصادية، فإن الحملة ستحرص على تكرار الفعالية سنوياً حيث ستضم مسؤولين حكوميين وشركات تجارية واستثمارية متنوعة، بمشاركة 15 شركة سعودية على الأقل ما بين مساهمة ومالية.

ومن المتوقع أن يزيد الاستثمار الأجنبي المباشر على المدى المتوسط من استقرار أداء السوق وتحفيز موازنة نسب الملكية بين المستثمر المؤسسي والمستثمر الفرد، حيث تمثل ملكية الأفراد حالياً 34% من القيمة السوقية الإجمالية وتشكل الصفقات الشهرية للأفراد 90% من إجمالي حجم التداول في السوق.

ويهدف فتح السوق مباشرة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة بالمقام الأول إلى تعزيز تطوير السوق وضمان استقرارها، كما يؤدي إلى تعزيز مبادئ ومعايير الحوكمة في الشركات من خلال فاعلية دور المستثمر الأجنبي المؤهل كمساهم في الشركات المدرجة.

مكة المكرمة