15 مليون دولار تبرعات إماراتية لدعم التعليم في غزة

ستوفر المنحة تكاليف تشغيل 20 مدرسة

ستوفر المنحة تكاليف تشغيل 20 مدرسة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-11-2016 الساعة 15:12
أبوظبي - الخليج أونلاين


أعلنت دولة الإمارات، الأربعاء، تبرعاً جديداً بقيمة 55 مليون درهم (15 مليون دولار أمريكي)، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).

وسيتم تخصيص هذا التبرع لدعم جهاز التربية والتعليم التابع للأونروا في قطاع غزة؛ وذلك بهدف ضمان استمرار حصول الطلاب والطالبات على التعليم الأساسي في بيئة مدرسية ملائمة، تتوفر فيها أساسيات التعليم من خلال مدارس الأونروا، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وستُغطي المنحة رواتب ما يقرب من 820 من المدرسين والمدرسات وموظفي التعليم وتكاليف تشغيل 20 مدرسة تقع في مناطق مختلفة في قطاع غزة للسنة الدراسية 2016-2017.

اقرأ أيضاً :

شاطئ غزة يهدي شاباً فلسطينياً حجر زمرد نقله إلى عالم الأثرياء

وتهدف المنحة إلى تمكين الأونروا من توفير بيئة تعليمية آمنة لأطفال اللاجئين الفلسطينيين من خلال الحفاظ على المرافق المدرسية نظيفة وصحية، بحسب الوكالة.

وتتضمن توفير المواد التعليمية، وتوزيع القرطاسية والحقائب المدرسية، وغيرها من المستلزمات، لجميع الطلاب والطالبات من اللاجئين الفلسطينيين في القطاع، وهو ما من شأنه أن يخفف عن الطلبة وأهاليهم أعباء مالية إضافية مع بداية كل عام دراسي، خصوصاً أن كثيراً من الأسر في قطاع غزة تعاني من الفقر المدقع.

يذكر أن جملة مساعدات دولة الإمارات لدولة فلسطين من عام 2011 حتى الآن، بلغت 445 مليون دولار أمريكي.

وتقدم دولة الإمارات مساهمة طوعية سنوية للأونروا بقيمة 1.8 مليون دولار أمريكي، كما أنها قد أصبحت ومنذ ديسمبر/كانون الأول 2014، عضواً في الهيئة الاستشارية للأونروا وفي لجنتها التوجيهية الخاصة بتعبئة الموارد.

ومع هذا الدعم الإضافي ستكون مساعدات دولة الإمارات للأونروا من العام 2011 حتى الآن قد بلغت 85 مليون دولار أمريكي.

وتدير الأونروا أكثر من 267 مدرسة في غزة، تقدم خدمات التعليم لنحو 263 ألف طفل من اللاجئين الفلسطينيين، يتم تدريسهم من قبل ما يقارب من 8700 معلم غالبيتهم من اللاجئين أنفسهم.

مكة المكرمة