17 جزيرة يونانية خاصة معروضة للبيع بسبب الأزمة الاقتصادية

الأزمة أجبرت أصحاب الجزر على عرضها للبيع

الأزمة أجبرت أصحاب الجزر على عرضها للبيع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-07-2015 الساعة 16:18
أثينا - الخليج أونلاين


تتواصل تفاعلات الأزمة الاقتصادية التي تعصف باليونان، لتكشف عن مزيد من الآثار لا سيما على المستوى المحلي، وكان آخرها عرض أصحاب 17 جزيرة خاصة للبيع، اليوم الجمعة.

وجاءت جزيرة "أومفوري" أغلى الجزر المعروضة للبيع، حيث قُدرت قيمتها بـ50 مليون يورو، وتبلغ مساحتها نحو 4.5 كم2، وتوصف بأنها أجمل الجزر في المنطقة، وتلتها جزيرة "دوليتشيوم" وهي أكبر الجزر الخاصة المعروضة للبيع، حيث تبلغ مساحتها 5.4 كم2، وقدر ثمنها بـ40 مليون يورو، وتضم أربعة آلاف شجرة زيتون، بحسب ما أفادت وكالة الأناضول.

والجزيرة الثالثة هي جزيرة "توماس"، تبعد عن العاصمة أثينا 45 دقيقة بالعبارات البحرية، وتبلغ مساحتها 1.2 كم2، وقدر ثمنها بـ12 مليون يورو.

كما عُرضت جزيرة "نيسوس ماكري" التي تبلغ مساحتها كيلومتراً مربعاً، والتي تشتهر بغاباتها الجميلة، وقد استحصلت جميع التراخيص لإنشاء الأبنية عليها، وثمنها مفتوح للعروض.

ومن المنتظر أن يعقد وزراء مالية مجموعة اليورو اجتماعاً، غداً السبت، لمناقشة الخطة المقدمة من قبل اليونان للدائنين، من أجل مواصلة القروض، يليه اجتماع لقادة الاتحاد الأوروبي الذين سيبتّون في الموضوع، الأحد القادم، في بروكسل.

مكة المكرمة